البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا

الأسرى الأردنيون يمتنعون عن شرب الماء وسجانون يعتدون على الأسير الريماوي

وكالة الحرية الاخبارية - حذر نادي الأسير من خطورة الوضع الصحي لأربعة من الأسرى الأردنيين المحتجزين في مستشفى 'سوروكا' والمضربين عن الطعام منذ 97 يوما، خاصة بعد امتناعهم أخذ المدعمات الصحة، وعدد منهم عن شرب الماء.

وأوضح النادي في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الأسرى: منير مرعي، وعلاء حماد، ومحمد الريماوي، وحمزة الدباس يعانيون من أعراض صحية خطيرة في ظل سياسية قمعية تمارس بحقهم من قبل سجاني 'إدارة سجون' الاحتلال.

وأضاف النادي أن الأسير الريماوي أوقف شرب الماء منذ يوم أمس بعد أن قام عدد من السجانيين بالاعتداء عليه بعد أن رفض نقله لغرفة أخرى، وأن يتم نقله ووضعه في غرفة لوحده.

هذا وأفاد الأسير الريماوي، حسب البيان، أن بعض السجانين قاموا برميه على الأرض وتكبيله والاعتداء عليه على الرغم من خطورة وضعه الصحي، الأمر الذي أكده الأطباء داخل المستشفى، وقال: إن 'إدارة السجون' بسجانيها شرعت باستخدام أدوات قمعية بحقهم بهدف إذلالهم ووقف إضرابهم، والرد الوحيد الذي صدر من أحد ضباط 'إدارة السجون': 'افعلوا ما ترونه مناسبا  لن تفرق إن متم. 

هذا وأكد كذلك الأسير منير مرعي استمرارهم في إضرابهم عن الطعام على الرغم من خطورة وضعهم الصحي، مضيفا: أنه ممتنع عن إجراء أي نوع من الفحوصات، وكذلك أخذ المدعمات في ظل سياسة التصعيد التي تمارس بحقه، وهذا ما أكده أيضا الأسير الدباس الذي يمتنع هو الآخر عن أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات.

أما الأسير علاء حماد فأكد بدوره أنه ممتنع عن شرب الماء وكذلك المدعمات وإجراء الفحوصات، نتيجة لسياسية التضييق والضغوط الكبيرة التي يواجهونها من قبل 'إجارة السجون'.

كما ووجه الأسرى الأردنيون المضربون الذين دخلوا يومهم 97 على التوالي رسالة إلى أبناء شعبهم قالوا فيها 'أبناء جماهير الشعب الفلسطيني والشعب الأردني، نبرق لكم نحن الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام منذ 97 يوما بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة حلول عيد الفطر، جعله الله عيد محبة وبركة على كل شعوب العالم، كما نتمنى من الله عز وجل أن يجعل هذا العيد عيد فرحة خاصة للأسرى بشكل عام وللقدامى والمضربين منه بشكل خاص، لا نستطيع إلا أن نرسل اليكم دعواتنا بأن لا تنسونا من دعاءكم وفعالياتكم خلال هذه الأيام، حيث أن المعركة تشتد ونحن في المراحل الأخيرة ولا بد لنا من أن نكثف من دعمنا ونشاطاتنا حتى نستطيع تحصيل مطالبنا، وضعنا الصحي أيها الأحبة وكما أخبرنا الأطباء أننا قد نتعرض إلى انتكاسات مفاجئة وفي أي لحظة، ونحن وبسبب وضعنا داخل المستشفى وهو وضع غير مريح مطلقا نرفض تلقي الفحوصات الطبية، وهذا يدعو أيضا إلى عدم معرفة وضعنا الحالي بشكل دقيق وبأي مرحلة وصلنا'.