الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان جنوب المسجد الأقصى شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد

افضل عشر طرق لتنظيف الاسنان منها الملح وقشر البرتقال

وكالة الحرية الاخبارية -  كان اجدادنا وجداتنا ينظفون اسنانهم ولثتهم بالملح وهي الطريقة التي ظلّت الاف السنين قبل صناعة معجون الاسنان ، ورغم تفنن الشركات التجارية بصنع الاف معاجين الاسنان والاف انواع الفرشاة الا ان البعض يرى من الافضل لاسنانه العودة الى الطريقة التي كان يستخدمها البشر الاف السنين.

والدكتورة يهوديت يسكين  اختصاصية الاسنان في اسرائيل تشرح كيف يمكن للملح اعادة اللون الطبيعي الابيض للاسنان افضل من المستحضرات الكيماوية الاخرى.

وتكشف دراسة في الولايات المتحدة ان اصحاب الاسنان البيضاء يتمتعون اكثر 30% بابتسامة جميلة من الاخرين، كما ان ثقتهم بانفسهم اكثر ويتحدثون بطلاقة افضل مع بريق اسنان اكثر.

والاسنان تفقد لمعانها بسبب التدخين والارجيلة والجيل والتنظيف والتاّكل والحشوات والنبيد والقهوة والشاي والبهارات والمشروبات الغازية ومادة الكلور في الماء.

من اجل استعادة لمعان وبياض الاسنان امام الانسان اكثر من طريقة تناسبه:

التبييض بواسطة الليزر او LED او فرشاة الاسنان او الطبع اللاصقة للتبييض او شراب المضمضة وسوائل تنظيف الفم والخيط لتنظيف بين الاسنان او استخدام معاجين خاصة وفرشاة خاصة.

مع ضرورة الاشارة الى ان معاجين الاسنان تحمل في مركباتها اوكسجين او جيل او هيدروجين بتركيز عال من اجل الفائدة ولكنها احيانا لا تفيد في تبييض الاسنان، كما ان الدانتين في المعجون يدخل الى جذر السن عند من يعاني من الحساسية او ألم العصب، فما العمل ؟

اولا: اخلطوا عصير التوت مع الصودا ما سيساعد في ازالة بقع التدخين عن الدخان لان مواد التوت والصودا تنجحان في ازالة بقع التدخين والنبيد والقهوة، اخلطوا عصير التوت مع بعض الصودا وافركوا بها البقع واتركوها دون غسيل بين 10-20 دقيقة ثم فرشوا اسنانكم جديا، كرروا الامر عدة مرات بالاسبوع وشاهدوا النتيجة.

ثانيا: قشرة الموز او البرتقال، حيث يجب قص الجزء الداخلي الابيض من قشرة الموز او الجزء الداخلي من قشرة البرتقالة وانتظروا عليها عشرة دقائق ثم افركوا الاسنان بها جديا فتقوم الفيتامينات فيها وبها مادة الكروم بتببيض الاسنان.

ثالثا: عصير التفاح وربع ليمونة، ملعقتان من هذا وبواسطة فرشاة الاسنان تشطف الفم والاسنان جيدا وتزيل البقع عنها، ولكن احذروا من استخدام الامر اكثر من مرة في الاسبوع الواحد.

رابعا: بودرة الفحم افركوا الاسنان ونظفوها لان بها بقايا كيماويات ولا تبتلعوها فتزيل البقع عن الاسنان وتقتل الجراثيم.

خامسا: التنظيف بواسطة الملح وهو من الطرق السهلة والرخيصة والناجحة.

سادسا: عصير الرمان

سابعا: توقفوا عن التدخين

ثامنا: لا تشربوا عصائر حمضيات كثيرا مثل الليمون والبرتقال واكتفوا بثلاث كؤؤس يوميا فقط.

تاسعا: خففوا من شرب العصائر الملونة

عاشرا: اغسلوا الفم بماء بارد او فاتر بعد اكل الدجاج او بعد التدخين فورا فلا تبقى البقع.