الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين

تشييع جثمان عميد الأسرى أبو السكر في موكب عسكري

وكالة الحرية الاخبارية -  شاركت شخصيات رسمية وشعبية في رام الله، اليوم الأربعاء، في تشييع جثمان عميد الأسرى المحررين أحمد جبارة أبو السكر 78 عاما، الذي توفي أمس إثر نوبة قلبية حادة.

وانطلقت جنازة عسكرية من أمام مجمع رام الله الطبي، جابت شوارع المدينة، حيث حمل الجثمان في سيارة عسكرية وصولا إلى وسط المدينة، استعدادا لنقله إلى مسقط رأسه بلدة ترمسعيا إلى الشمال الشرقي من المدينة.

وقال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، إن فلسطين خسرت قائدا عظيما ومناضلا أمضى حياته داخل سجون الاحتلال، بالإضافة إلى مشاركته الدائمة في المسيرات والاعتصامات الداعمة للأسرى وعائلاتهم.

وزير الأسرى عيسى قراقع قال: 'أبو السكر رجل ذو إرادة صلبة، مات واقفا، كان يتألم من أجل قضية الأسرى، دائما ما يقوم بجولات تفقدية وزيارات لعائلات الأسرى، لتقديم الدعم المعنوي لهم، الأسرى سيفتقدونه لأنه قدوة وتاريخ نضالي للحركة الأسيرة'.

من ناحيته، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، 'إن أبو السكر دائما ما كان يطالب بالالتفات إلى قضية الأسرى والعمل على إطلاق سراحهم، وهو لم يغب يوما عن الاعتصامات والفعاليات الوطنية، فلسطين ستفتقد هذه المشاركات، كما أن الأسرى سيفتقدونه أيضا'.

 

[g]

وحمل المشاركون في الجنازة صور عميد الأسرى الذي أمضى 28 عاما في سجون الاحتلال، وحكم عليه بالسجن المؤبد وثلاثين عاما غير أن قوات الاحتلال أفرجت عنه ضمن صفقة في حزيران عام 2006.