مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين

إنشاء موقف مجاني يستوعب 1000 مركبة للحد من أزمة قلنديا

وكالة الحرية الاخبارية -  استكملت آليات ومعدات وزارة الاشغال العامة والإسكان العمل في منطقة قلنديا لتسوية قطعة ارض تبلغ مساحتها 15 دونما لتهيئتها لتكون مواقف مجانية للحافلات والسيارات للمواطنين القادمين لزيارة المسجد الاقصى المبارك خلال ايام شهر رمضان المبارك، وجاء استكمال العمل بعد تعطيله بسبب الجانب الاسرائيلي.

وأفاد بيان صحفي صادر عن وزارة الأشغال العامة والإسكان أن العمل يتم من قبل الوزارة بالتنسيق مع اللجنة الشعبية لمخيم قلنديا ومحافظة القدس ومحافظة رام الله والبيرة، وقام اصحاب الاراضي بالتبرع بتقديم أراضيهم لتكون مواقف سيارات مساهمةً منهم في حل الازمة المرورية والاختناق المروري في منطقة قلنديا طيلة ايام شهر رمضان، هذا ويقوم اصحاب كسارات "البجة" و"الطريفي" بالتبرع بالبيسكورس من اجل تسوية الارض وتجهيزها كموقف للسيارات.


واضاف البيان أن هناك تنسيق بين الجهات كافة من أجل تشكيل لجنة نظام لتسهيل اصطفاف السيارات هناك لكي تأخذ الاراضي مساحتها الاستعابية كاملة والتي تقدر ب 1000 سيارة وحافلة.

وتقوم وزارة الاشغال العامة والإسكان حسب البيان بالعمل على تحديد مدخلين للموقف بحيث يكون احدهما مخصص للقادمين من جنوب الضفة الغربية والأخر للقادمين من وسطها وشمالها، ومخرجين لتسهيل عملية الخروج من الموقف، وتقوم لجنة النظام بالاشراف على سلامة الحافلات والسيارات في الموقف وضمان مجانية الموقف لمنع أي محاولة من خارج الأطار لجمع اية رسوم على الموقف خصوصا أن الهدف الاساسي منه هو مساعدة المواطنين وتسهيل الحركة على المعبر دونما اي مقابل مادي.