رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات

ضبط مواد تموينية ولحوم فاسدة بأسواق بيت لحم وسلفيت وجنين ورام الله

وكالة الحرية الاخبارية - ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، مواد تموينية فاسدة بأسواق محافظات سلفيت وجنين ورام الله.

وضبطت الطواقم في المحافظات الثلاث 120 كغم مواد تموينية فاسدة، و200 كغم سمك نوع فيليه تالف معروض للبيع منتهي الصلاحية، و500 عبوة مخلل فاسدة وجدت في احد الملاحم منتهية الصلاحية معروضة للبيع، وعدد من علب معجون الأسنان، وسجلت الطواقم عددا من المخالفات ذات العلاقة بتجاوز السقف السعري، وعدم إشهار الأسعار.

وتمت الجولة الميدانية على أسواق محافظة سلفيت بمشاركة مديرية الاقتصاد الوطني في بالمحافظة، والإدارة العامة لحماية المستهلك، ولجنة تنظيم السوق، ومسؤول الأمن الاقتصادي في جهاز الأمن الوقائي، والضابطة الجمركية، والصحة، والبيطرة، ومحافظة سلفيت، وبلديتي سلفيت وبديا.

ودعا مدير عام مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في سلفيت مثنى المصري، التجار إلى الالتزام بالقوانين الفلسطينية المعمول بها، سيما بقوانين حماية المستهلك والصحة العامة وحظر ومكافحة منتجات المستوطنات الإسرائيلية والاكتفاء بهامش ربح معقول، خاصة فيما يتعلق بالسلع و المواد الغذائية و قائمة السقف السعري الاسترشادي للسلع الأساسية التي تم نشرها مؤخراً من قبل الوزارة.

وفي نفس السياق ضبطت لجنة السلامة العامة في بيت لحم 400 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة والمجمدة منتهية الصلاحية، إضافة إلى أسماك ومرتديلا ومخللات، مع بداية شهر رمضان الفضيل، وذلك أثناء جولة لها في أسواق بيت لحم.

وقال منسق لجنة السلامة العامة محمد أبو صوي، إن اللجنة ضبطت هذه اللحوم المجمدة والمواد الأخرى خلال جولة لها في بيت لحم، حيث تبين أنها منتهية الصلاحية ولا تطابق المواصفات والمقاييس الفلسطينية، إضافة إلى أنها منتهية الصلاحية، حيث تم إتلافها على الفور بعد اتباع كافة الإجراءات القانونية وثبات عدم صلاحيتها .

وأكد أن القانون ينص على أن اللحوم المجمدة تنتهي صلاحيتها بعد عام من الذبح والتجميد للحوم الضأن، فيما يعطي القانون مدة سنة ونصف للحوم الأبقار من تاريخ ذبحها وتجميدها، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل عملها في مراقبة الأسواق.

ودعت اللجنة التجار إلى الانتباه لتواريخ اللحوم المجمدة حتى لا يكونوا ضحية للمستوردين، كما دعت المواطنين للانتباه للتواريخ الموضوعة على اللحوم المجمدة وتدقيقها قبل الشراء.