رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات

قريع: إسرائيل تتمادى في عدوانها على الأقصى بالسماح للمستوطنين باقتحامه

وكالة الحرية الاخبارية - حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، من تمادي دولة الاحتلال الإسرائيلي في تعنتها واستهتارها بالسماح للجماعات الاستيطانية باقتحام وتدنيس المسجد الأقصى.

وأضاف فريع في بيان أصدره اليوم السبت، 'أن أداء الصلوات التلمودية في المسجد الأقصى بحماية معززة من قوات الشرطة الإسرائيلية ورجال المخابرات ما هو إلا قوة استمدتها من سكوت وصمت العالم الدولي والإسلامي لمثل هذه الانتهاكات الفظة إيذاء المسجد الأقصى المبارك.'

وقال، إن هذه الجماعات الاستيطانية تعمل وبشكل علني باحتشادها الآلاف من قطعان المستوطنين لاقتحام الأقصى في ذكرى ما يطلقون عليه خراب الهيكل مكان المسجد الأقصى حسب اعتقادهم.

وتابع أن ما يسمى ذكرى خراب الهيكل ما هو إلا تنظيم جماعات يهودية استيطانية يطلق عليها اسم 'عائدون إلى جبل الهيكل' تعتزم نصب خيام وصفوها بالاحتجاجية في بعض المناطق من القدس المحتلة من أبرزها بلدة الطور والبلدة القديمة والدعوة لاقتحام المسجد الأقصى، والتي تهدف إلى إعادة بناء الهيكل وستستمر هذه الأفعال الصهيونية على مدار ثلاثة أيام في ذكرى التاسع من آب أو ما يطلقون عليه 'خراب الهيكل'، والذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل.

وقد أعلنوا أنهم بصدد الإعداد لعقد مؤتمر سيتم الكشف خلاله  عن عرض لتحضيرات بناء 'المذبح الصاعد في الهيكل' والذي يسبق هذه الاحتجاجات بيوم واحد.
وأكد أنه لم يعد هناك وقت للصمت، ولا مبالاة وإدارة الظهر، فإسرائيل استباحت الحرمات وتعلنها بشكل واضح وصريح بأنه لم يعد هناك ما يوقفها فالخط الأحمر داست عليه مما يتطلب وقفة جادة  ليقف العالم الإسلامي  والدولي لصد عدوانها السافر وحماية المسجد الأقصى.

يذكر أن هذا المؤتمر سينظم بحضور نائب وزير الأديان 'الإسرائيلي' 'الراب الياهو بن دهان' وذلك حسب الإعلانات الخاصة بالمؤتمر التي تنشر في كل مكان لاستقطاب آلاف المستوطنين، وأن المؤتمر يأتي بالتزامن مع الإعلان عن تنظيم ما يسمى بـ'الائتلاف من أجل الهيكل' وجولة خاصة للأطفال صباح الاثنين، بمناسبة حلول شهر آب العبري، يتضمنه شروح عن الهيكل.

ولفت قريع إلى أنه سيتم الأربعاء القادم تنظيم مؤتمر حول نفس الموضوع في مستوطنة 'شيفي شمرون' بالضفة الغربية، يعقبها يوم الخميس اقتحام للمسجد الأقصى، وذلك تطبيقًا لمقترحات المؤتمر.

وكان أبو العلاء قد صرح في بيان صدر يوم الثلاثاء الماضي، بأن ما تعزم الجماعات الاستيطانية في دولة الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى في ذكرى ما يسمى خراب الهيكل، يشكل خطورة مطلقة جراء قرار الحكومة الإسرائيلية بتقديم التسهيلات والسماح لجماعات وأعداد كبيرة من المستوطنين زاد عددهم عن ٥٠٠ مستوطن باقتحام المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان المبارك وتأدية صلواتهم التلمودية داخلها بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي وأجهزته، مشددًا على ضرورة احترام حرمة المسجد الأقصى، وأنه خط أحمر بكل تأكيد.