"الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز

ما هي رسالة البرغوثي بعد ان دخل إضراباً على الطريقة الايرلندية ؟

وكالة الحرية الاخبارية -  قال وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع إن الأسير المضرب عن الطعام منذ 75 يوماً عبد الله البرغوثي في حالة خطر شديد ومعرض للموت الفجائي في أية لحظة.

وأضاف قراقع أن الأسير البرغوثي الذي يقبع في مستشفى العفولة أصيب بانغلاق في الشرايين بحيث لم يعد جسده يتجاوب مع محلول الجلوكوز ولم تعد الإبر قادرة على الثبات في أوردته بسبب حالة الضمور والانكماش في خلايا جسده.
وقد فشل الأطباء في إعطاءه أية مدعمات طبية بسبب تردي وضعه الصحي ولأن الأوردة في حالة انكماش كاملة.

وبين قراقع أن عبد الله البرغوثي دخل إضراباً على الطريقة الايرلندية بالامتناع عن تناول السوائل وأصبح وضعه الصحي حرجا جدا أمام عجز الأطباء الإسرائيليين عن إنقاذ حياته وعدم التجاوب مع مطالبه.
وأفادت محامية الوزارة حنان الخطيب التي زارت الأسير انه بدأ يعاني من آلام شديدة في الرأس وانه أصيب بآلام في الكبد وعدم القدرة على حرق الدهون.
وقالت أن القيود موجودة في يديه وقدميه ومربوط في سرير المستشفى، وقد بدى شاحب اللون ومرهق ويتكلم ببطء شديد و الأطباء فشلوا حتى في أخذ فحوصات للدم بسبب انكماش جسده وشرايينه.
وقال الاسير عبد الله: انا حاليا أجبرت قبل بداية شهر رمضان بدخول الإضراب على الطريقة الايرلندية ولم يعد جسدي وأوردتي وشراييني قادرة على تقبل ابر الجلوكوز، وانا لا استطيع ضمان وضعي الصحي.
ووجه رسالة إلى وسائل الإعلام جاء فيها “لقد بدأ ضباط إدارة السجون بإجراء مفاوضات معي، وقد قلت لهم راجعوا سجلاتكم بشكل جيد وخاصة سجلات الشاباك الإسرائيلي الذي قام بالتحقيق معي 6 شهور، ستجدون أن الكثير من عظامي قد كسرت أثناء التحقيق معي، إلا أنكم لن تجدوا مؤشراً واحداً يدل على أنكم قد تمكنتم من كسر إرادتي وصمتي الذي أغاظكم بل وقتلكم، فعلى مدى 6 شهور من التحقيق العسكري لم تتمكنوا من إخضاعي، بل خرجت منتصرا رغم ما في جسدي من آلام ورغم ما على يدي من كمادات طبية تمنعها من الحركة، إلا أنكم لن تخضعوا هذا الجسد، لأن صاحبه يملك إرادة تخضع المحتل، وسيخضع كل من يشد على يد هذا المحتل لمطالبه ، فلست اطلب إلا أن أكون هناك بالأردن سواء فوق الأرض أسيرا أو طليقا أو تحت الأرض شهيدا”.