شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

القيادة الفلسطينية تستقبل عشرات الإسرائيليين برام الله

وكالة الحرية الاخبارية - استقبل أعضاء من "مبادرة جنيف" يوم امس الاحد عشرات النشطاء من حزبي الليكود وشاس اليمينيين بالقرب من المقاطعة في مدينة رام الله.

وكان في الاستقبال  مسؤولين في السلطة الفلسطينية ونشطاء في حركة فتح بقيادة عضو اللجنة المركزية نبيل شعث وعضو تنفيذية المنظمة ياسر عبد ربه  والقيادي في حركة فتح محمد المدني.

وقال موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني إن العشرات من أعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو شاركوا في اللقاء غير المألوف في رام الله.

ونقل الموقع عن شعث قوله "هذا اللقاء الأول من نوعه منذ فترة طويلة، ولا أؤمن أنه بالإمكان التوصل إلى اتفاق فقط من خلال وساطة أميركية، وأنا مؤمن بأن السلام بواسطة حل الدولتين ممكن ولم نفقد أملنا بالتوصل إلى تسوية".

من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحزب الليكود شلومو مدمون إنه زار رام الله قبل عامين "وكنت حينذاك عضو الليكود الوحيد الذي يزور المدينة، واليوم يوجد هنا قرابة الخمسين شخصًا من الليكود وهذا يشير الى أن شيئا ما قد حدث".

وأضاف مدمون "عندما جئت إلى البلاد كلاجئ من الدول العربية علموني أن الخليل ونابلس هما في أرض إسرائيل، لكن عندما نعيش هنا ندرك أنه لا توجد أية أيديولوجيا بإمكانها الانتصار على الواقع" على حد زعمه.

[g]

وقال المحامي دافيد غلاس وهو مستشار قانوني كبير لحزب شاس ومقرب من الزعيم الروحي للحزب الحاخام عوفاديا يوسف "توجد أهمية كبيرة لحضور نشطاء كثيرين من الليكود وشاس إلى اللقاء لأن اتفاق السلام يحتاج إلى دعم الشعبين لقيادتيهما".

وأشار الموقع انه  برزت خلافات بين الجانبين عندما دعا الوفد الإسرائيلي الجانب الفلسطيني إلى الإعلان حالاً عن إقامة دولة بحدود مؤقتة، فيما أكد المندوبون الفلسطينيون على أنهم يرفضون هذه الفكرة، وفق ما ذكرت يديعوت.