السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية

اعتقال مسن شرق مدينة يطا ومنع المزراعين من الوصول الى اراضيهم

وكالة الحرية الاخبارية -  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، مسنا ومنعت المواطنين من الوصول إلى أراضيهم التي استولى عليها المستوطنون الأسبوع الماضي.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل وشرق مدينة يطا راتب جبور لـ " وكالة الحرية الإخبارية " إن قوات الاحتلال منعت رعاة الأغنام والمزارعين من الوصول إلى أراضيهم في خربة أم الخير المحاذية لمستوطنة كرمئيل، واعتقلت المسن سليمان عيد الهذالين (65 عام)، أثناء رعيه لأغنامه، بحجة أن هذه الأرض ملك للمستوطنين.

واستولى المستوطنون الأسبوع الماضي على 50 دونما من أراضي الخربة، وقاموا بحراثتها ووضع الأسلاك الشائكة عليها، وقام عدد من المستوطنين اليوم بنصب خيمة في هذه الأرض.

وهددت قوات الاحتلال الأهالي بالاعتقال ودفع الغرامات المالية في حال وصولهم إلى هذه الأراضي التي  اعتبروها منطقة عسكرية مغلقة كما ومنعت قوات الاحتلال المواطنين من هذه العائلة الوصول الى مصدر مياه الشرب وهو البئر الوحيد الذي يشرب منه افراد هذه العائلة ومواشيها.

وناشد الأهالي كافة المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل وقف سياسة التهويد والإذلال التي تنتهجها حكومةاالاحتلال بهدف الاستيلاء على الأراضي وتوسيع المستوطنات.