عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تستهدف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة شهداء وإصابات برصاص الاحتلال والمستوطنين خلال هجومهم على قرية "المغير " الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على القسّام والسرايا الأمم المتحدة: الأمراض المنقولة عبر المياه في غزة تتفشى مع ارتفاع درجات الحرارة بولندا تحذر من السفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان وزارة الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على "أبو عبيدة" 10 شهداء على الأقل في قصف إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة الطقس: أجواء صافية ودرجات الحرارة حول معدلها السنوي العام الاحتلال ينفذ اعتقالات وتجدد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية الداخل المحتل : ثلاثة قتلى في جريمتين منفصلتين بكفر ياسيف وعسفيا سرايا القدس وقوات عمر القاسم تقصف "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا من محافظات الضفة خلال أيام عيد الفطر مستعمرون يغلقون مدخلي سلواد وترمسعيا ويهاجمون المركبات إندونيسيا تؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية الاحتلال يستولي على منزلين ويحولهما لمراكز تحقيق في دوما
Post

اعتقال قيادات الإخوان والتحقيق مع مرسي بتهمة اهانة القضاء

وكالة الحرية الاخبارية -  وكالات- أكدت مصادر أمنية مصرية اعتقال مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع أمس الخميس وعدد من قيادات الجماعة وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها، في حين قالت مصادر أخرى إن الرئيس المعزول محمد مرسي رهن الاحتجاز بمنشأة عسكرية، وإنه سيتم التحقيق معه بتهمة إهانة القضاء.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية مصرية قولها إن قوات الأمن اعتقلت بديع في مدينة مرسى مطروح بشمال غرب البلاد, مشيرة إلى أن الشرطة تعقبته إلى المدينة القريبة من الحدود الليبية "لكنها لا تعتقد أنه كان يحاول الهروب من البلاد". جاء ذلك بينما نفت الجماعة بموقعها على الإنترنت صحة نبأ الاعتقال.

وكان مكتب النائب العام قد أعلن عن أمر في وقت سابق أمس الخميس باعتقال المرشد العام للجماعة ونائبه خيرت الشاطر بتهمة التحريض على قتل متظاهرين أمام المقر العام للجماعة في القاهرة الذي هوجم ليلة الأحد.

وقالت النيابة إن التحريات أثبتت أن المتهمين هم من كلفوا أكثر من 250 شخصا من أعضاء الجماعة بقتل أي شخص يقترب من مقر الجماعة وأمدوهم بالأسلحة النارية.

وفي وقت سابق يوم أمس, قالت مصادر من الجيش والإخوان المسلمين إن الرئيس المعزول محمد مرسي رهن الاحتجاز حاليا في منشأة عسكرية, في حين فتحت السلطات القضائية تحقيقا في اتهامات بأنه و15 آخرين من القيادات الإسلامية أهانوا القضاء.

وقال القيادي الإخواني عصام العريان إن الجماعة ستعكف على دراسة ما سماها الانتكاسة السياسية, وكتب على صفحته على فيسبوك إن أمواج التعاطف مع الإخوان سترتفع تدريجيا مع الوقت.

من جهة أخرى، حثت الولايات المتحدة مصر على تفادي ما سمته الاعتقال "التعسفي" لمرسي ومؤيديه.