35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

البورصة المصرية تربح 36 مليار جنيه منذ عزل 'مرسى'

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- سجلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعا جماعيا لمؤشراتها خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، وارتفع رأسمالها السوقي بنحو 36 مليار جنيه.

وقال مصادر عربية، إن البورصة استطاعت أن تسترد خسائر ال3 شهور الأخيرة من العام المالي المنتهى فى 30 يوينو 2013 ، حيث كانت قد خسرت نحو 33.3 مليار جنيه، وذلك بعد أن حققت أكبر مكسب يونى في تاريخها خلال تعاملات أمس الخميس عقب بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بإبطال الدستور وتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا لفترة انتقالية بنحو 22.7 مليار جنيه.

وأظهر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 'إيجي إكس30' ارتفع بنسبة 13.8 % ليبلغ مستوي 5338 نقطة، وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة 'إيجي إكس 70' ، بنسبة 17.9 % مغلقا عند مستوى 423 نقطة .

فيما ارتفع مؤشر 'ايجي اكس20' بنسبه 16.4 % ليبلغ6003 نقطه، أما مؤشر 'ايجي اكس 100'، فقد سجل ارتفاعا بنسبه 13.9 % مسجلا 729 نقطة.

وذكر التقرير، أن إجمالي التداول في السوق خلال الأسبوع بلغ نحو 1.6 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 415 مليون ورقة منفذة علي 67 ألف صفقة بيع وشراء، مقارنة بقيمة تداول في الأسبوع الأسبق قدرها 2.1 مليار جنيه، وكميه تداول 322 مليون ورقة منفذة علي 123 ألف صفقة بيع وشراء.

وأضاف التقرير، أن تعاملات المصريين سجلت نسبة 65.2 % من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب علي نسبة 27.2 % ، والباقي كان من نصيب المستثمرين العرب.

وقد سجل الأجانب غير العرب، صافى بيع قدره 208.9 مليون جنيه هذا الأسبوع ، بينما سجل العرب، صافى بيع قدره 79.3مليون جنيه.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 355.4 مليار جنيه، مقارنة بـ 319.5 مليار جنيه بارتفاع قدره 35.9 مليار جنيه عن الأسبوع السا بق.

وبلغ إجمالي قيمة التداول علي السندات نحو 20 مليون جنيه، وذلك بتداول 19ألف سند.