رئيس الوزراء يبحث مع السفير الأردني تعزيز وتنسيق الجهد الإغاثي في غزة والضفة مصادر استخباراتية إسرائيلية: السنوار خرج إلى شوارع غزة مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة من الخليل رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار يستكملان إجراءات الاستلام والتسليم تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان إسرائيل: "ماضون في اجتياح رفح وهي المعقل الأخير لحماس" ألمانيا: لن تحظى إسرائيل بالأمن دون رؤية سياسية للفلسطينيين شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزة بايدن وقع على تحويل مساعدات بقيمة 26 مليار دولار لإسرائيل الشرطة تقبض على 4 أشخاص من تجار الآثار وتضبط مخطوطات عثمانية وعملات أثرية في طولكرم الكابنيت يبحث مبادرة جديدة لدفع صفقة الاسرى قدما قيادي بحماس: لدينا 30 ضابطا إسرائيليا والسنوار يمارس عمله قائدا للحركة على الأرض "الاورومتوسطي": ينبغي تشكيل لجنة تحقيق دولية في المقابر الجماعية وإرسال فرق لمعاينة الضحايا تعرض للضرب داخل فصولها.. فنان تركي شهير يشتري مدرسته ويهدمها مجلس رؤساء الجامعات يبحث سبل إغاثة العملية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي في غزة

البورصة المصرية تربح 36 مليار جنيه منذ عزل 'مرسى'

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- سجلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعا جماعيا لمؤشراتها خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، وارتفع رأسمالها السوقي بنحو 36 مليار جنيه.

وقال مصادر عربية، إن البورصة استطاعت أن تسترد خسائر ال3 شهور الأخيرة من العام المالي المنتهى فى 30 يوينو 2013 ، حيث كانت قد خسرت نحو 33.3 مليار جنيه، وذلك بعد أن حققت أكبر مكسب يونى في تاريخها خلال تعاملات أمس الخميس عقب بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بإبطال الدستور وتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا لفترة انتقالية بنحو 22.7 مليار جنيه.

وأظهر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 'إيجي إكس30' ارتفع بنسبة 13.8 % ليبلغ مستوي 5338 نقطة، وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة 'إيجي إكس 70' ، بنسبة 17.9 % مغلقا عند مستوى 423 نقطة .

فيما ارتفع مؤشر 'ايجي اكس20' بنسبه 16.4 % ليبلغ6003 نقطه، أما مؤشر 'ايجي اكس 100'، فقد سجل ارتفاعا بنسبه 13.9 % مسجلا 729 نقطة.

وذكر التقرير، أن إجمالي التداول في السوق خلال الأسبوع بلغ نحو 1.6 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 415 مليون ورقة منفذة علي 67 ألف صفقة بيع وشراء، مقارنة بقيمة تداول في الأسبوع الأسبق قدرها 2.1 مليار جنيه، وكميه تداول 322 مليون ورقة منفذة علي 123 ألف صفقة بيع وشراء.

وأضاف التقرير، أن تعاملات المصريين سجلت نسبة 65.2 % من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب علي نسبة 27.2 % ، والباقي كان من نصيب المستثمرين العرب.

وقد سجل الأجانب غير العرب، صافى بيع قدره 208.9 مليون جنيه هذا الأسبوع ، بينما سجل العرب، صافى بيع قدره 79.3مليون جنيه.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 355.4 مليار جنيه، مقارنة بـ 319.5 مليار جنيه بارتفاع قدره 35.9 مليار جنيه عن الأسبوع السا بق.

وبلغ إجمالي قيمة التداول علي السندات نحو 20 مليون جنيه، وذلك بتداول 19ألف سند.