رئيس الوزراء يبحث مع السفير الأردني تعزيز وتنسيق الجهد الإغاثي في غزة والضفة مصادر استخباراتية إسرائيلية: السنوار خرج إلى شوارع غزة مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة من الخليل رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار يستكملان إجراءات الاستلام والتسليم تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان إسرائيل: "ماضون في اجتياح رفح وهي المعقل الأخير لحماس" ألمانيا: لن تحظى إسرائيل بالأمن دون رؤية سياسية للفلسطينيين شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزة بايدن وقع على تحويل مساعدات بقيمة 26 مليار دولار لإسرائيل الشرطة تقبض على 4 أشخاص من تجار الآثار وتضبط مخطوطات عثمانية وعملات أثرية في طولكرم الكابنيت يبحث مبادرة جديدة لدفع صفقة الاسرى قدما قيادي بحماس: لدينا 30 ضابطا إسرائيليا والسنوار يمارس عمله قائدا للحركة على الأرض "الاورومتوسطي": ينبغي تشكيل لجنة تحقيق دولية في المقابر الجماعية وإرسال فرق لمعاينة الضحايا تعرض للضرب داخل فصولها.. فنان تركي شهير يشتري مدرسته ويهدمها مجلس رؤساء الجامعات يبحث سبل إغاثة العملية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي في غزة

مصر: مؤيدو مرسي يتظاهرون في "جمعة الرفض"

وكالة الحرية الاخبارية - انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم عشرات المظاهرات في المدن والقرى في كافة ربوع مصر؛ شارك فيها مئات الآلاف، بعنوان "جمعة الرفض" رفضًا للانقلاب العسكري الذي اطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي وتأييدًا للشرعية الدستورية.

وانطلقت عشرات المظاهرات في القاهرة والجيزة في طريقها إلى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة للمشاركة في مليونية "الرفض".

وتوافد مئات الآلاف من مؤيدي الشرعية الرافضين للانقلاب العسكري، منذ الصباح الباكر، على ميدان رابعة العدوية للمشاركة في مليونية اليوم.

وقام المعتصمون بعمل مسيرات نسائية داخل الميدان وأخرى من الرجال وطافت الميدان بأكمله والشوارع المحيطة.

كما ظهر على المعتصمين حالة من التفاؤل والبهجة بعد الأكاذيب التي قيلت وإلقاء القبض على القيادي بحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي وشاهدوه أمس على المنصة، وآخرين من الحزب وجماعة الإخوان المسلمين.

فيما توافد الآلاف من المتظاهرين على ميدان النهضة بالجيزة، صباح اليوم الجمعة، للمشاركة في مليونية الرفض تنديدًا بالانقلاب العسكري وبيان القوات المسلحة، والتأكيد على تمسكهم بالرئيس الشرعي محمد مرسي.

واللافت للنظر أن هناك توافدًا مكثفًا من الأسر ومشاركة النساء والأطفال، حاملين صورًا للرئيس مرسي وأعلام مصر، بالرغم من الإعلان أن الفعاليات ستبدأ بعد صلاة الجمعة في مسيرات ستنطلق للميدان من العديد من مساجد الجيزة.