الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق

بلاغ للنيابة ضد مسلسل "مزاج الخير" لانتهاكه حرمة رمضان

وكالة الحرية الاخبارية - لم يتوقف سيل البلاغات المقدمة للنائب العام ضد الأعمال الدرامية المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل، حيث كان صُناع مسلسل "مزاج الخير"، الذي كتبه أحمد عبدالفتاح ويخرجه مجدي الهواري، ومن بطولة مصطفى شعبان ودرة وعلا غانم، على موعد مع بلاغ مقدم للنائب العام المستشار طلعت عبدالله، من قبل الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات القانونية.

وطالب البلاغ بوقف عرض المسلسل نهائياً أو تأجيله لما بعد شهر رمضان المقبل، حيث اعتبر البلاغ الذي حمل الرقم 1220 أن الشركة رصدت أموالاً لعمل لن يقدم سوى أبطال يرقصون ويغنون، كما أنه يحتوي على ألفاظ مبتذلة عن المخدرات والنساء.

وأشار مقدم البلاغ إلى أن كل هذا من شأنه أن يبعد المواطن المصري عن أدائه لصلواته وإفساد صيامه.

ليس لنا علاقة بالمحتوى


لقطة من المسلسل

وأكد المهندس صلاح حمزة، العضو المنتدب للشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" المختصمة في البلاغ، في تصريحاته لـ"العربية.نت"، أنه من المفترض أن يتم تقديم الدعوى حينما يُعرض المسلسل، معتبراً أنه لا صلة لهم بالبلاغ، خاصة أنه لا علاقة لهم بالمحتوى الذي يقدمه العمل، وأن القنوات الفضائية التي ستقوم بعرض العمل هي المسؤولة وحدها عن ذلك، كون "نايل سات" تنظم البث فقط ولا تراقب المحتوى، ومشيراً إلى أن هذا هو الرد الذي سيقدمونه للقاضي حينما يتم استدعاؤهم.

ومن جهة أخرى أكد مصدر من داخل المسلسل لـ"العربية.نت" أنهم لم يصلهم استدعاء من قبل النائب العام بعد بشأن الاستماع إلى أقوالهم، مؤكداً أن الأمر الآن في يد تحقيقات النيابة، خاصة أن المسلسل مازال يتم تصويره في الوقت الحالي ولم يعرض بعد كي يتم الحكم على مستواه والمحتوى الذي يقدمه، كما أنهم حصلوا على موافقة الرقابة كي يتم تصوير المسلسل.