الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل الطقس: يبقى الجو حارا إلى شديد الحرارة إصابة 6 مواطنين جراء الاعتداء عليهم بالضرب في العيسوية إصابات بقصف وإطلاق نار في خان يونس ومخيم النصيرات اندلاع مواجهات عقب اقتحام الاحتلال لمخيم شعفاط

مورينيو يودع ريال وبرشلونة يعادل الرقم القياسي

وكالة الحرية الاخبارية - انهى البرتغالي جوزيه مورينيو ارتباطه بريال مدريد الذي استمر ثلاثة اعوام بالفوز 4-2 على اوساسونا في الجولة الاخيرة من دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم حيث تباين رد فعل الجماهير في استاد سانتياجو بيرنابيو بين هتافات التشجيع وصافرات الاحتجاج والاستهجان.

اما برشلونة البطل ففاز في مباراته الاخيرة في ملعبه 4-1 على ملقة وعادل الرقم القياسي لعدد النقاط (100 نقطة) الذي سجله ريال مدريد في الموسم الماضي تحت قيادة مورينيو.
واتفق مورينيو (50 عاما) مع النادي الملكي على الانفصال بشكل ودي ويتوقع على نطاق واسع ان يعود مرة اخرى الى ناديه السابق تشيلسي الانكليزي.
افتتح جونزالو هيجوين الذي وضع شارة القيادة التهديف لريال مدريد في الدقيقة 35 ليحرز هدف فريقه رقم 100 في الموسم الحالي. وهذه هي المرة الرابعة على التوال التي يحقق فيها ريال هذا الانجاز.
واضاف المعار مايكل ايسين الهدف الثاني لريال قبل ان يتعادل اوساسونا عن طريق روبرتو توريس والفارو سيخودو.
واحرز كريم ينزيمة الهدف الثالث لريال قبل ان يعزز زميله خوسيه كايخون فوز الفريق في الدقيقة 87.
وانهى ريال الموسم في المركز الثاني برصيد 85 نقطة من 38 مباراة متخلفا بفارق 15 نقطة عن برشلونة البطل.
احرز برشلونة ثلاثة اهداف في شباك ملقة في اول 16 دقيقة من خلال ديفيد بيا وسيسك فابريجاس ومارتن مونتويا.
واضاف اندريس انيستا الهدف الرابع للنادي القطالوني قبل ان يحرز بيدرو موراليس هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 56.
ووقفت الجماهير تحية للمدافع الفرنسي ايريك ابيدال عندما نزل بديلا في الدقيقة 75 في اخر ظهور له مع برشلونة بعد الاعلان في الاسبوع الماضي عن رحيله عن النادي مع نهاية عقده.
وكان مورينيو كتب عبر الموقع الرسمي لريال مدريد على الانترنت الليلة الماضية مخاطبا جماهير النادي الملكي ‘اتمنى لكل شخص له علاقة بريال مدريد الكثير من السعادة مستقبلا.. اقدر دعم الكثير من الجماهير واحترم انتقادات الاخرين. مرة اخرى اتمنى الكثير من السعادة والصحة للجميع.’
واحتل اتليتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 76 نقطة بعد ان فاز على مضيفه ريال سرقسطة 3-1 في حين انتزع ريال سوسيداد المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري ابطال اوروبا برصيد 66 نقطة بفوزه 1-صفر على ديبورتيفو كورونيا وتراجع بلنسية الى المركز الخامس برصيد 65 نقطة بعد هزيمته امام اشبيلية 4-3.
وعلى الجانب الاخر من القائمة نجح سيلتا فيجو في الافلات من الهبوط بالفوز 1-صفر على اسبانيول ليتأكد هبوط ريال مايوركا وديبورتيفو كورونيا وريال سرقسطة.
وفي مباريات اخرى فاز غرناطة على خيتافي 2-صفر وتعادل ليفانتي مع ريال بيتيس 1-1.
و أعلن المهاجم الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجواين رحيله عن فريق ريال مدريد وصيف الدوري الأسباني لكرة القدم خلال الأسابيع القليلة القادمة، ليسدل بذلك الستار على مسيرة امتدت لستة أعوام ونصف مع النادي الملكي. وقال هيجواين في حديث مقتضب في المنطقة الفنية عقب فوز الريال على أوساسونا 4/2 ‘في العام الماضي رضخت لرغبة الجماهير والمدرب وزملائي، ولكن هذا العام غيرت رأيي، لقد اتخذت قراري بالتشاور مع عائلتي’.
وانتقل هيجواين إلى ريال مدريد في 2006 ومنذ ذلك الحين أحرز 121 هدفا للنادي الملكي خلال 263 مباراة، وقاد الفريق للفوز بستة ألقاب، بواقع ثلاثة ألقاب في الدوري الأسباني ولقبين في كأس السوبر الأسباني ولقب واحد في كأس ملك أسبانيا.
وأوضح المهاجم الأرجنتيني ‘لقد جئت هنا قبل سبعة أعوام، وسنحت لي الفرصة الكافية لاتخاذ القرار الملائم لي’.
وأضاف ‘لقد تعاقد معي ريال مدريد مقابل 12 مليون يورو والآن سيحصل النادي على مبلغ أكبر من ذلك من وراء بيعي’.
ولم يكشف هيجواين عن وجهته المقبلة ولكنه ألمح إلى وجود اهتمام حقيقي من جانب يوفنتوس الإيطالي لضمه.
وأعلن ارنستو فالفيردي تخليه عن منصب المدير الفني لنادي بلنسية الأسباني لكرة القدم، بعد فشله في قيادة الفريق نحو التأهل إلى دوري ابطال أوروبا.
وخسر بلنسية مباراته الأخيرة في الليجا على يد مضيفه أشبيلية 3/4 لينهي الموسم في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف ريال سوسيداد، الذي حسم المركز الرابع في الجولة الأخيرة عبر الفوز على ملعب مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1/صفر.
وقال فالفيردي ‘لقد كان هناك العديد من التغييرات في الإدارة لهذا النادى مؤخرا، لدرجة أن الوضع أصبح مشوشا جدا، الجميع أرادني أن أبقى، إنه قرار من الصعب اتخاذه، ولكني أعتقد أنه القرار الصحيح’.
وتولى فالفيردي تدريب بلنسية في تشرين أول/نوفمبر الماضي، ووفقا لتقارير إعلامية فإنه بات على أعتاب تدريب أتليتك بيلباو.

وبات ميروسلاف ديوكيتش الذي قاد بلد الوليد للمركز الرابع عشر في الموسم الحالي، المرشح الأبرز لخلافة فالفيردي في تدريب بلنسية.