أمام مؤتمر "الألكسو": أبو زهري يدعو المنظمات لدعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية بفلسطين الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسان سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس أبو عبيدة: نتنياهو يفضل مقتل جنوده على تبادل الأسرى

البرازيل تتعادل مع انجلترا في مباراة مثيرة بافتتاح ملعب ماراكانا

وكالة الحرية الاخبارية - وكالات-وسط 74 الف متفرج احتشدوا في استاد ماراكانا الجديد ماراكانا التاريخي بمدينة ريو دي جانيرو تعادل منتخب البرازيل مع نظيره الانجليزي (2-2) مساء الاحد في مباراة ودية استعراضية مثيرة في اطار استعدادات البرازيل لكأس القارات التي تنطلق في الفترة من 15 وحتى 30 يونيو الجاري بينما تستعد انجلترا للتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم.

[g]

سجل هدفي البرازيل فريد جويديس في الدقيقة (57) و باولو سيرجيو باولينيو (د83) بينما سجل هدفي انجلترا أليكس أوكسليد تشامبرلين (د68) وواين روني (د79).

وتفوق فيليبي سكولاري مدرب السيليساو على نظيره روي هودجسون في الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي الا ان جو هارت انقذ "الاسود الثلاثة" من خسارة ثقيلة بتصديه لتسديدات نيمار والفيس واوسكار وهالك وفريد،في المقابل انتزع هةودجسون التألق من سكولاري في الشوط الثاني وقلب الطاولة على راس البرازيليين بتبديلات هجومية وكاد ان يخرج منتصرا بهدفي تشامبرلين وروني لولا هدف التعادل للبرازيل عبر باولينيو الذي جاء قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

بدأ أصحاب الأرض اللقاء بضغط هجومي،ولعب نيمار بحرية كبيرة وشكل خطوة بالغة على مرمى جو هارت حارس مرمى انجلترا،وبالغ روي هودجسون في اللعب بطريقة دفاعية مما أدى لاستحواذ البرازيليين على الكرة داخل وسط ملعب انجلترا طيلة الشوط الاول.

وكان جو هارت بطل الشوط الاول حيث تصدى ببراعة لتسديدات نيمار المتتالية (د5) و(د9) وانفراد (د18) علاوة على تسديدة قوية (د22)،ووقف هارت حاجزا امام تسديدات الفيس (د16) و(د28) و(د30) قبل ان ينقذ هدف محقق من تسديدة اوسكار ( د31).

واجرى هودجسون تبديلا اضطراريا بخروج باينس ومشاركة اشلي كول بدلا منه فيما واصل هارت تالقه وتصدية لسيل الهجوم البرازيلي ،وعلى عكس مجريات المباراة اهدر ثيو والكوت هدفا محققا تصدى له جوليو سيزار (د41) في اول فرصة حقيقة للانجليز على مرمى اصحاب الارض وانتهى الشوط الاول بعدها بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني،بدأ الانجليز بضغط هجومي لتجنب خطورة البرازيليين وتحقق لهم ما ارادوا وأضاع روني ولامبارد ووالكوت أكثر من فرصة كما دفع هودجسون بتبديلات هجومية ساهمت في تنشيط الفريق الذي انتزع السيطرة من البرازيليين وكان الطرف الافضل خلال الشوط الثاني حيث غابت الرهبة عن هودجسون وبادل سكولاري الهجوم وقلب الطاولة على البرازيليين.

وعلى عكس ايقاع اللعب ومن هجمة مرتدة للبرازيل سدد البديل اندرسون هيرنانيز كرة قوية ارتطمت بالعرضة وعادت لزميله فريد الذي سددها مباشرة في مرمى هارت محرزا الهدف الاول للبرازيل (د57).

وجاء الرد الانجليزي سريعا عبر البديل تشامبرلين الذي سدد كرة صاروخية مرت على يمين جوليو سيزار محرزا هدف التعادل (د68)،ونشط الانجليز بهعد الهدف واهدر جيمس ميلنر هدف محققا (د69) ورأسية من جاري كاهيل (د71)،وترجم الانجليز افضليتهم في الشوط الثاني بهدف التقدم الرائع الذي جاء من تسديدة رائعة لروني سكنت الزاوية التسعين من شباك مرمى جوليو سيزار (د79).

واندفع اصحاب الارض للهجوم بدافع ادراك التعادل وتحقق لهم ما ارادوا عبر عرضية البديل لوكاس مورا لزميله باولينو الذي استقبلها على الطاير وسددها مباشرة في مرمى جو هارت محرزا هدف التعادل للبرازيليين لتنتهي المباراة بعدها بتعادل الفريقين (2-2).

وشهدت المباراة تألق البرازيلي نيمار واوسكار وفريد وهالك وباولينيو ومدربهم سكولاري في الشوط الاول بينما انتزع روني ولامبارد وتشامبرلين ووالكوت وميلنر وكول في الشوط الثاني علاوة على المدرب روي هودجسون الذي تخلى عن اللعب بطريقة دفاعية في الشوط الثاني ولعب بطريقة هجومية.