مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

السفارة الفلسطينية في السعودية تعرض فيلم خمس كاميرات محطمة

وكالة الحرية الاخبارية -  عرضت سفارة دولة فلسطين في السعودية، خلال حفل استقبل فيه السفير جمال الشوبكي وحرمه رانية عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية في الرياض، الفيلم الوثائقي 'خمس كاميرات محطمة'.

وقدم  الفيلم على مدار ساعة ونصف الساعة حصيلة سبع سنوات من التصوير لنضال سكان قرية بلعين شمال غرب مدينة رام الله ضد الجدار الذي أقامته إسرائيل على أراضيهم من خلال قصة المصور الشخصية.

وبهذه المناسبة ألقى السفير كلمة وداعية أشاد فيها بعمق وقوة العلاقات الفلسطينية السعودية في ظل الدعم والرعاية المستمرة التي توليها حكومة المملكة العربية السعودية للقضية الفلسطينية بقيادة خادم الحرمين الشريفيين وولي عهده ومنذ عهد المغفور له الملك عبد العزيز ال سعود وحتى اللحظة.

وأضاف: لا ننسى أبدا إخواننا الصامدين في الداخل ومعتقلينا في السجون الإسرائيلية، وسنبقى نذكر شهدائنا البواسل وشهيدنا البطل ابو علي شاهين الذي رحل منذ أيام، هؤلاء الذين قدموا أرواحهم قرابين وفاء على أرضنا الطاهرة.

ونقل السفير تحيات الرئيس محمود عباس للجالية الفلسطينية، كما أعرب عن عميق شكره وتقديره للجالية الفلسطينية على أحاسيسهم النبيلة والودية الصادقة، موضحا أن ما قدمه هو جزء من واجبه تجاه رعايتها وصونها وإتباع كل الوسائل الكفيلة لراحتها واستقرارها.

من جهته، أشاد جواد السقا في كلمة نيابة عن الجالية، بالجهود التي بذلها السفير الشوبكي طوال فترة عمله والحرص الذي أبداه تجاه رعاية شؤون الجالية وبالقضايا الوطنية، مؤكدا انه مثل فلسطين خير تمثيل في تعزيز أواصر العلاقات الفلسطينية السعودية  الشقيقة ودفعها إلى آفاق أرحب في المجالات كافة.

وقال: إنه من الشخصيات الوطنية الفذة ومثال يحتذى به في السفير الناجح والنزيه والحريص على أبناء الوطن، منوها بالمحبة والاحترام والتقدير الكبير الذي يحظى به لدى الجالية.

وفي نهاية الحفل الذي تسلم السفير الشوبكي فيه هدية تذكارية من أبناء الجالية، وودع السفير الحضور على أمل اللقاء في القدس الشريف بإذن الله سبحانه وتعالى.