ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران

الحاخامية الكبرى في "إسرائيل" تحذر من تناول الكوكاكولا الفلسطينية

وكالة الحرية الاخبارية -حذرت الحاخامية الكبرى في "إسرائيل" من تناول الكوكاكولا المنتجة داخل الأراضي الفلسطينية بحجة إنها غير ملائمة للشريعة اليهودية وليست "حلال" وذلك لغياب رقابة الحاخامية عليها.

وطالبت الحاخامية في رسالة وجهتها للمصانع والورش والإعمال الخاضعة لرقابتها منع بيع المشروب المنتج داخل الأراضي الفلسطينية.

وجاء هذا التحذير في بيان مستعجل أرسلته الحاخامية الكبرى هذا الأسبوع، أعده رئيس قسم الرقابة الدينية التابع للحاخامية الكبرى الحاخام "يعوق سيغف"، وحذرت فيه من تناول المشروب الفلسطيني الذي يتم إنتاجه في بلدة بيتونيا الفلسطينية.

وجاء في نص الرسالة: "لوحظ مؤخرا وجود صناديق مشروب كوكاكولا تضم اربعة زجاجات من هذا المشروب كتب على كل زجاجة منها باللغة العربية دون أي إشارة لشعار "حلال" ويتم بيع هذا المنتج بأسعار مخفضة ما خلق حالة من البلبلة في وساط السكان، على فرض ان هذا المشروب معروف داخل اسرائيل كمنتج "حلال" لكن اظهرت نتيجة الفحوصات بان هذا المشروب يتم انتاجه في بلدة بيتونيا قرب رام الله دون أي رقابة من قبل قسم الرقابة في الحاخامية".