رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

لعبة الصور الاربعة ... لعبة ذكاء عربية تنتشر بين أوساط الشباب على الهواتف الذكية

شبكة الحرية الاخبارية -وكالات-انتشرت على شاشات الهواتف الذكية مؤخرا لعبة حروف وصور بشكل كبير بل انها وصلت الى حد هستيري عند البعض الذين يمضون ساعات يوميا في تحدي الكمبيوتر.

ويقوم مبدأ هذه اللعبة على تنزيل البرنامج عبر "اي فون او جلاكسي او سامسونغ" او اي هاتف ذكي مطابق، حيث يقوم الكمبيوتر بعرض اربع صور بينها قاسم مشترك وعلى اللاعب ان يجمع الاحرف اللازمة من بين سلسلة حروف عشوائية لتكوين كلمة واحدة تناسب الصور الاربعة.

ومع تقدّم اللاعب تبدأ اللعبة بالتعقيد اكثر وتصبح القواسم المشتركة دفينة وغير مباشرة وتتطلب من اللاعب الذكاء والربط بشكل يدعو "للجنون" احيانا و"للضحك الهستيري" احيانا اخرى لان الفارق عادة ما يكون غير متوقع. مثال على ذلك صورة لقميص رياضي وكرة قدم وجائزة وستاد لكرة القدم وبعد تفكير طويل تكتشف ان الكلمة الرابطة بين الصور الاربع هي "جوفنتوس" في اشارة للفريق الرياضي المعروف.

ولا تخلو اللعبةمن الفكاهة والذكاء والتاريخ والعلوم والفيزياء والكيمياء والتاريخ وهي تنشط العقل وتدفع الى المزيد من التحدي لدرجة الهوس، بل ان اللعبة تملك اختيارات شراء حرف او حذف حروف زائدة ما يشعل الحماسة اكثر بين المتنافسين.

كما تسمح اللعبة بارسالها الى صديقك عبر تويتر او فيس بوك او واتس اب او بلوتوث او ايميل، وكلما ارسلتها الى اصدقاء اكثر تحصل على مئة وحدة نقدية تساعدك في فك احدى الكلمات.

صحافيون ورجال سياسة وقادة ونساء وموظفون وعمال وطلبة يلعبون هذه اللعبة مؤخرا، ويمكن القول انها الان اشهر لعبة على الهواتف المحمولة في الضفة الغربية، والادهى انه يمكن لصديقك في اي مكان في العالم ان يشاركك فيها ويتشاور معك بشأنها.