رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

أئمة مسلمون يُصلون لأرواح ضحايا المحرقة اليهودية في معسكر نازي

وكالة الحرية الاخبارية - اقام أئمة مساجد من عدة بلدان اسلامية، امس الاربعاء، الصلاة أمام جدار الموت في معسكر "اوشفيتز" في بولندا، وذلك من أجل ارواح ضحايا المحرقة اليهودية، خلال زيارة يقومون بها منذ عدة ايام للمعسكر، وصفتها وكالة الصحافة الفرنسية بـ "المؤثرة".

وأدى الصلاة في معسكر الموت الذي اقامته ألمانيا النازية جنوب بولندا، أئمة مساجد من فلسطين، والاردن، والسعودية، والبوسنة، والهند، وأندونيسيا.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية، ومواقع اخبارية اجنبية، بأن بعض الأئمة ذرفوا الدموع خلال لقائهم مع بعض اليهود الناجين من المحرقة، والرهبان الكاثوليك البولنديين، الذين ساهموا في انقاذ اليهود من عمليات الإبادة تلك.

وضم وفد الائمة هذا، الشيخ بركات حسين من رام الله.


وفد الأئمة يؤدون الصلاة لارواح ضحايا المحرقة اليهودية في معسكر للنازية- بولندا
وعن الشيخ بركات عن انطباعاته عن هذه الجولة كما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية:"عندما شاهدت ما حدث للناس هنا، حاولت حبس الدموع في أعيني، لأنه من الصعب رؤية عدد الأشخاص الذين قتلوا بدون سبب".

وأضاف قائلا: "أنا من فلسطين وشعبي يعاني منذ 65 عاما وحتى الآن، وبالطبع أحس مع الآخرين الذين يعانون".

وبدوره تساءل رئيس الجمعية الإسلامية لشمال أميركا، الإمام محمد ماجد قائلا: "ما الذي يمكنك قوله؟.. لا تستطيع الكلام.. ما تراه يفوق الخيال البشري".

وتأتي زيارة الائمة هذه، ضمن حملة توعية بالمحرقة اليهودية، التي يشارك في تنظيمها مكتب وزارة الخارجية الأميركية للحريات الدينية الدولية.