Post

المنتخبات المشاركة بتصفيات آسيا للسيدات تصل فلسطين

وكالة الحرية الاخبارية -  وصلت إلى فلسطين، مساء امس الأحد، وفود المنتخبات النسوية المشاركة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات 2014، وهي الهند، والصين تايبيه، ومينمار.

وعبر رئيس بعثة المنتخب الصيني بيلي كونج، من مقر إقامة الوفود بمدينة رام الله، عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه التصفيات على أرض فلسطين، مقدما ً شكره لممثلي الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حسن الضيافة والاستقبال.
وأشار إلى أهمية هذه التصفيات للمنتخب الصيني، مؤكداً أن منتخبه يطمح بكل قوة لحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات.

وتمنى كونج أن تشكل استضافة فلسطين لهذه التصفيات نقلة نوعية في الرياضة الفلسطينية، وأن تساهم بتقريب جسور التواصل مع شعوب العالم.
بدوره، قال سفير الهند لدى دولة فلسطين أمسي مبارك إن مشاركة المنتخب الهندي في هذه التصفيات الآسيوية على أرض فلسطين يعني الكثير للهند التي طالما كانت تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في جميع المجالات.
وأضاف مبارك أنه يتم من خلال الرياضة الفلسطينية لفت انتباه عيون العالم حول القضية الفلسطينية ومعاناتها السياسية، متمنيا ً أن يتم كشف ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني من خلال الرياضة.

وتستضيف فلسطين منافسات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الهند والصين تايبيه ومينمار في الفترة ما بين 21 إلى 25 أيار الجاري على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.
يذكر أن وفد حكمات البطولة المكون من 4 حكمات ساحة، و5 حكمات مساعدات، إضافة إلى مراقبة الحكمات ومراقبة المباريات وصل مساء اليوم إلى رام الله، باستثناء وصول مراقب البطولة منعم الفاخوري نتيجة تأخر صدور تصريح دخوله إلى فلسطين من قبل سلطات الاحتلال.

وفي السياق ذاته، أجرى منتخبنا النسوي تدريباته، مساء اليوم، على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، استعدادا لخوض غمار تصفيات كأس أسيا للسيدات.
وركز الجهاز الفني بقيادة الكابتن هاني أبو الليل، خلال التدريبات، على الجوانب التكتيكية من حيث آلية الهجوم والدفاع، بالإضافة إلى كيفية تعامل اللاعبات مع الخصم أثناء المباريات.

وقال أبو الليل إن الاستعداد لهذه التصفيات يسير بشكل جيد، مؤكدا تحسن مستوى اللاعبات الذي وصفه 'بالجيد 'رغم بعض الغيابات.
وأشار إلى أن كافة اللاعبات سيلعبن بروح الجماعة و سيبذلن كافة جهدهن لتقديم أفضل ما لديهن للظهور بشكل يشرف الكرة النسوية الفلسطينية.
وأعرب عن أمله بالتأهل في التصفيات رغم صعوبة المهمة كون منتخبنا سيلعب مع أقوى مجموعة بالتصفيات.