35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

كأس أمير الكويت | القادسية يضع قدمًا في النهائي بفوز مستحق على الزعيم

وكالة الحرية الاخبارية -  وكالات - حقق القادسية فوز هام على غريمه التقليدي العربي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحدث على استاد محمد الحمد في قمة ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس أمير الكويت، بهذه النتيجة بات الأصفر الملكي الأقرب للنهائي وإن الكلمة الفاصلة عندما يلتقي الفريقان في جولة الإياب على ملعب العربي صباح السالم الخميس القاسم.

شوط أول سريع تبادل الفريقين السيطرة وإن كانت الأفضلية مالت لصاحب الملعب، وكانت البداية للقادسية الذي حاول بسط كلمته من الثانية الأولى للقاء عن طريق تحركات المتألق بدر المطوع، محاولات الأصفر أتت بثمارها في الدقيقة 18 عندما رفع بدران العرضية للسوري عمر السوما بين أربعة لاعبين غافلهم الأخير وهز شباك الزعيم بهدف التقدم.

بعد الهدف تراجع مستوى الأصفر وأصبح أداءه أكثر حذرًا ومالوا لحصر اللعب في وسط الميدان، قابله اندفاع هجومي وسيطرة كاملة للعربي بحثًا عن التعادل والذي اعتمد على بناء الهجمة من جهة على مقصيد والبحث عن الهدف من خلال الكرات الثابتة وتهيئت لهم فرصتين حقيقتين إلا أن الحظ والحارس الدولي نواف الخالدي كانا بالمرصاد وفشل لاعبو الزعيم بمعادلة النتيجة.

بين شوطي اللقاء في بادرة طيبة نادي القادسية الكويتي كرم مؤسسين الأندية الكويتية برعاية وحضور رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد.

تواصل الضغط العرباوي الباحث عن هدف التعادل مع انطلاق بداية الشوط الثاني إلا أنه كان بلا فاعلية، مع مرور ما يقرب من نصف الشوط نشط لاعبو القادسية من جديد بعد أن استشعروا أن عليهم تدارك الوضع بهدف ثاني خاصة وأن تسديدات العربي شكلت خطر حقيقي وأغلبها في العارضة والقائم.

ونجحت سياسية الأصفر في الدقيقة 70 تحديدًا وجاء الهدف الثانيـ من جملة  بدأت من سيف الحشان الذي رفع كرة عرضية للبديل البرازيلي ميشيل مررها بدوره لبدر المطوع ليسددها ببراعة في الشباك على يمين الحارس سلمان عبد الغفور.

بعد تدخل قوي من لاعب العربي المحترف مرتضى فال على لاعب الأصفر توتر اللقاء واضطر الحكم لإشهار البطاقة الحمراء في وجه مرتضى فال والذي خرج من الملعب بعدما وجه لجماهير القادسية حركة غير أخلاقية.