صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

تركيا: منفذو تفجيري ريحانلي سيدفعون الثمن أيا يكن مكانهم

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلنت تركيا احتفاظها بالحق في معاقبة المسؤولين عن تفجيري بلدة ريحانلي أينما يكونوا.

وقالت إنه سوف تحمي نفسها بعد التفجيرين اللذين أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات في البلدة الواقعة قرب الحدود مع سوريا.
وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو إن "مرتكبي التفجيرين سيدفعون ثمن فعلتهم، سواء أتوا من داخل البلاد أم من خارجها".
وأكد اوغلو، في تصريحات من ألمانيا، أن بلاده تحتفظ بالحق في اتخاذ "كل الاجراءات" ولكنه لا يرى حاجة لعقد اجتماع طاريء لحلف شمال الأطلسي "ناتو" الذي سيكون أول خطوة نحو تدخل الحلف في أي رد محتمل.


وكان أوغلو قد أشار في وقت سابق إلى "المصادفة بين توقيت الاعتداء المزدوج الذي استهدف مقر بلدية ريحانلي وتسارع وتيرة الجهود الرامية لحل الأزمة في سوريا".
وتأتي تصريحات أوغلو في الوقت الذي أشار مسؤولون أتراك بأصابع الاتهام إلى جماعات لها صلة بالمخابرات السورية بالضلوع في تنفيذ التفجيرين.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينش "اعتقادنا هو أن مخابراتهم (المخابرات السورية) وتنظيماتهم المسلحة هم المشتبه فيهم المعهودين في تخطيط وتنفيذ مثل هذه الخطط الشيطانية".
وأكد نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الأمنية بشير أتالاي في وقت لاحق أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المهاجمين لهم صلة بالمخابرات السورية، حسبما أوردت شبكة ان تي في التركية.


ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجيرين. كما لم يرد أي تعليق من جانب دمشق.
وأسفر الهجوم الذي استخدمت فيه سيارتان مفخختان السبت عن مقتل 43 شخصا على الأقل وجرح مئة آخرين، حسبما صرح وزير الداخلية التركي معمر غولر لمحطة إن تي في التلفزيونية الخاصة.
وندد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام لحلف (ناتو) اندرس فوغ راسموسن بالتفجير وأعربوا عن تعازيهم للمسؤولين الأتراك.
وقال كيري إن "الولايات المتحدة تندد بتفجير السيارتين المفخختين، وإننا نقف بجانب حليفتنا، تركيا".
ووصف راسموسن في بيان التفجير بأنه "بغيض"، وقال إن الناتو يقف بجانب تركيا، العضو بالحلف.
وبعث وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ برسالة تضامن للشعب التركي.
يذكر أن بلدة ريحانلي هي نقطة عبور للاجئين السوريين الى تركيا.


وظهرت في لقطات فيديو سيارات إسعاف تعمل على نقل المصابين من الموقع عبر شوارع تناثر فيها الركام والشظايا.
وبحث عمال الانقاذ عن ناجين تحت الأنقاض.


يذكر أن المنطقة الحدودية تشهد قتالا ضاريا بين مسلحي المعارضة السورية والجيش السوري، وقد انفجرت سيارة مفخخة على نقطة عبور حدودية في إدلب السورية، في شهر فبراير/شباط الماضي، ما أدى إلى مقتل 14 شخصا، واتهم وزير الداخلية التركي المخابرات السورية والجيش السوري بالضلوع في التفجير.
وكان معظم الضحايا في ذلك التفجير من المواطنين السوريين الذين كانوا ينتظرون العبور الى تركيا.