الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري

فياض يحذر من تدهور الأوضاع جراء اعتداءات المستوطنين

وكالة الحرية الاخبارية -  استنكر  القائم بإعمال الحكومة الفلسطينية سلام فياض أعمال العنف والعربدة التي قام بها المستوطنون يوم أمس الأربعاء في القدس المحتلة، واقتحامهم باحات المسجد الأقصى والاعتداء على أهلنا في المدينة المحتلة بحماية جيش الاحتلال.

وحمل فياض خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة يوم أوروبا في رام الله بعد ظهر اليوم الخميس حكومة الاحتلال المسؤولية القانونية والسياسية عن هذه الاعتداءات، وعن التحريض العنصري السافر الذي كان جليا في دعوات المستوطنين لقتل العرب.

واعتبر أن التصعيد الخطير الذي تشهده القدس وباقي أرضنا المحتلة منذ عام 1967، يشكل استفزازاً للمشاعر الوطنية والدينية وتؤجج التوتر، وينذر بتدهور خطير للأوضاع الميدانية.

وأكد فياض على مسؤولية المجتمع الدولي في وضع حد لهذه الاعتداءات وإلزام "إسرائيل" بوقف كافة انتهاكاتها ضد الحقوق الوطنية والأساسية لشعبنا، بما في ذلك الحق في حرية العبادة.

وأشار إلى أن مصداقية وجدية الجهود السياسية المبذولة حالياً تتوقف بصورة جوهرية على مدى قدرتها في إلزام "إسرائيل" بوقف جميع انتهاكاتها ضد شعبنا وحقوقه وعدم المس بمقدساته، وضمان الانسحاب الإسرائيلي الكامل عن أرضنا المحتلة منذ عام 1967، وتمكين شعبنا من تقرير مصيره وتجسيد سيادته الوطنية على أرض دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.