وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه

"الضابطة الجمركية": ضبط قرابة 30 طن بضائع منتهية الصلاحية خلال شهر أيار الماضي

تعامل جهاز الضابطة الجمركية خلال شهر أيار الماضي مع 175 قضية بالتعاون مع الجهات الشريكة والأجهزة الأمنية المختصة، أسفرت عن ضبط وإتلاف 30 طنا ونصف الطن من المواد الغذائية والتموينية ومواد تنظيف منتهية الصلاحية، إلى جانب ضبط كميات من البضائع المهربة والممنوعة من التداول والمخالفة للقوانين والتعليمات النافذة.

وتأتي هذه الجهود في إطار الدور الرقابي الذي ينفذه الجهاز لحماية المستهلك والحفاظ على الصحة العامة، ومنع انتشار البضائع الفاسدة والمزورة وبضائع المستعمرات، إضافة إلى دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تعزيز إيرادات الخزينة العامة.

وبينت "الضابطة" في تقرير لها، أن تلك القضايا توزعت على 92 قضية بالتعاون مع وزارة المالية لتحسين ايرادات الدولة ورفد الخزينة بالأموال وهي مفصلة كالتالي:

51 قضية ضريبية وجمركية وتحويل مكلفين للوزارة لاستكمال معاملاتهم التجارية، و17 قضية بضائع قادمة من اسرائيل لا تحمل فاتورة مقاصة، و24 قضية في مجال التبغ المهرب والممنوع من التداول.

كما تم التعامل مع 72 قضية بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد والصحة منعاً لانتشار البضائع الفاسدة والمزورة وبضائع المستعمرات وبهدف توفير الأمن الصحي وهي: ضبط 30 طن مواد غذائية وتموينية ومواد تنظيف منتهية الصلاحية وتم إتلافها، وضبط قرابة 4 طن مواد تجميل وتموينية و"كوزماتيكس" ومبيدات حشرية لا تحمل بطاقة بيان تعريفية ومخالفة للتعليمات الإلزامية وتم تسليمها لجهات الاختصاص، وضبط (19 كغم و1564 عبوة) منشطات جنسية ومواد تجميل ممنوعة من التداول وغير حاصلة على التراخيص وتم تسليمها لجهات الاختصاص.

كما تم التعامل مع قضيتين بالتعاون مع وزارة الزراعة وهي:قضية لمنتجات حيوانية وقضية لمنتجات زراعية بدون تصريح نقل زراعي أو غير صالحة للاستهلاك أو ممنوعة.

والتعامل مع 7 قضايا بالتعاون مع وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي: ضبط 38 طرد بريدي بضاعة ممنوعة من التداول وتم تسليمها لجهة الاختصاص، ضبط 34 طرد غير حاصل على التراخيص وتم تسليمها لجهات الاختصاص، ومع قضيتين بالتعاون مع سلطة جودة البيئة تم خلالها ضبط 100 إطار سيارات و3000 لتر زيت محروق قادمة من إسرائيل، الأمر المخالف للاتفاقيات والقوانين وتم إرجاعها لمصدرها.

ودعا جهاز الضابطة الجمركية، المواطنين إلى تقديم البلاغات عن البضائع الفاسدة والمنتهية الصلاحية عبر الخط المجاني للجهاز 132، أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع "فيسبوك".