شهيدان بينهما طفلة وإصابات في قصف للاحتلال غربي خان يونس "واللا" العبري: حزب الله يركز هجماته على قادة الجيش ويعيد بناء قدراته الاستخبارية جنوب لبنان ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر

ترامب: إسرائيل لن ترسل قوات إلى بيروت والمحادثات مع إيران مستمرة- (تدوينة)

 قال الرئيس الأمريكي ‌دونالد ترامب اليوم الاثنين إن إسرائيل لن ترسل أي قوات إلى بيروت، وذلك عقب اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكر ترامب في منشور على منصة (تروث سوشال) “أجريت اتصالا مثمرا للغاية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بيبي نتنياهو، ولن تتوجه أي قوات إلى بيروت، وأي ‌قوات كانت في طريقها ‌إلى هناك أُمرت بالرجوع بالفعل”.

وأضاف “وبالمثل، أجريت، من خلال ممثلين ‌رفيعي المستوى، اتصالا هاتفيا جيدا للغاية مع حزب الله، ووافقوا على وقف جميع أعمال إطلاق النار”.

وقال ترامب إن المحادثات مع إيران مستمرة بوتيرة متسارعة.

وكان مصدران ‌إسرائيليان قد أكدا أن تل أبيب تنتظر الموافقة النهائية من ترامب على أي عملية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

والإثنين، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس بيروت بأنها لن تنعم بالهدوء، مدعيا أن الأمر مرهون بتوفير الأمن لمستوطنات شمالي إسرائيل.

ويواصل الجيش الإسرائيلي خرق اتفاق وقف إطلاق النار في لبنان، ويزعم أنه يرد على هجمات “حزب الله”، بينما يرد الحزب بالأساس على خروقات تل أبيب.

وقال كاتس خلال مراسم تسلم غيل رايخ مهامه رئيسا لمديرية الأمن بوزارة الدفاع: “أمرت أنا ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الجيش بمهاجمة أهداف إرهابية في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وذكرت ‌وكالة تسنيم للأنباء ‌أن إيران أوقفت المفاوضات غير المباشرة مع الولايات المتحدة بعد أن أمرت إسرائيل قواتها ‌بمواصلة التوغل في أراضي لبنان، مما يعقد الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب المستمرة منذ ثلاثة شهور.

وأعلنت الخارجية الإيرانية، في بيان الإثنين، أن واشنطن تتحمل مسؤولية انتهاكات وقف إطلاق النار مع إيران، وكذلك انتهاكات وقف إطلاق النار التي ارتكبتها إسرائيل في ‌لبنان.

وأضافت أن ‌انتهاك وقف إطلاق النار ‌على جبهة واحدة يُعدّ بمثابة انتهاك على جميع الجبهات.

وصرح ترامب، في مقابلة مع شبكة إن بي سي نيوز، في وقت سابق الإثنين، بأنه لم يتلقَ أي شيء من قبل إيران يفيد بتعليق المحادثات، وأضاف أن هناك كلاما أكثر من اللازم، وأن الصمت أفضل.

وأضاف ترامب “أعتقد أننا نتحدث ‌أكثر من اللازم، ‌إن كنتم تريدون معرفة الحقيقة. أعتقد ‌أن الصمت سيكون أمرا جيدا جدا، ويمكن أن يستمر لفترة طويلة”.

ونُقل عن ترامب قوله “هذا لا يعني أننا سنبدأ بإلقاء القنابل في كل مكان هناك… سنلتزم الصمت، وسنواصل الحصار”.

وأضاف “أعتقد أنني أستطيع الانتظار مهما أرادوا. فهم يُمنون بخسائر فادحة”.

وقال ترامب إن الإيرانيين مفاوضون أفضل من مقاتلين، لكن لم يتم إبلاغه بتعليقهم للمحادثات.