نادي الأسير: قضية الدكتور حسام أبو صفية تختزل معاناة المئات من معتقلي غزة في سجون الاحتلال وزارة التربية والتعليم تؤكد عقد امتحان التربية الدينية إلكترونياً لطلبة غزة مطلع تموز الشرطة: القبض على مُشتبه بها سرقت 200 ألف شيقل في بيت لحم أيمن قنديل يبحث مع وفد من بلدية طولكرم عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفد وزاري ودبلوماسي يطلع المانحين الدوليين على المقومات الثقافية والسياحية والاقتصادية في سلفيت الاحتلال يصادق على 576 وحدة استيطانية .. مبنى استيطاني في قلب الخليل لأول مرة منذ عقود الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 39 معتقلا مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل

انطلاق المرحلة الأولى من أولمبياد ستم – فلسطين الوطني بدورته الثانية

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع متحف العلوم في جامعة القدس فعاليات المرحلة الأولى من أولمبياد ستم – فلسطين الوطني 2026 (Pal STEM Olympiad)، من خلال امتحان إلكتروني وطني موحّد شارك فيه نحو 10,000 طالب/ة من 355 مدرسة تمثل مختلف مديريات التربية، في واحدة من أكبر الفعاليات الوطنية المتخصصة في تعليم STEM على مستوى فلسطين.

ويُنظم الأولمبياد ضمن مشروع "تحسن تعليم العلوم وستم في فلسطين" والذي تشرف عليه الجامعة بالشراكة مع الوزارة والوكالة البلجيكية للتعاون الدولي ضمن مشروع "جودة التعليم والتعلم" وبدعم من الحكومة البلجيكية.

ويهدف الأولمبياد إلى تعزيز توجهات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في التعليم الفلسطيني، وتنمية مهارات التفكير العلمي والإبداعي وحل المشكلات لدى الطلبة، من خلال تجارب وتحديات تعليمية ترتبط بواقعهم اليومي وتدفعهم نحو التعلم التطبيقي والابتكار.

وقد نُفِّذ الامتحان بشكل متزامن في المدارس المشاركة، بإشراف منسقي STEM في المديريات والمدارس، وسط تنسيق فني وتنظيمي مكثف لضمان سير الامتحان بسلاسة وكفاءة عالية.

كما تولّى مركز سعيد خوري لتكنولوجيا المعلومات في جامعة القدس تطوير وتجهيز البنية التقنية الخاصة بالمنصة الإلكترونية، بما يضمن استيعاب الأعداد الكبيرة المشاركة من مختلف المحافظات، وتوفير بيئة إلكترونية آمنة ومنظمة لتنفيذ الامتحان.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية من الأولمبياد استكمالاً للنجاح الذي حققته الدورة الأولى، وتأكيدًا على أهمية الاستثمار في الطاقات العلمية الفلسطينية الشابة، وخلق بيئات تعليمية تحفّز الإبداع والتفكير النقدي والتعلم القائم على التحديات.