نادي الأسير: قضية الدكتور حسام أبو صفية تختزل معاناة المئات من معتقلي غزة في سجون الاحتلال وزارة التربية والتعليم تؤكد عقد امتحان التربية الدينية إلكترونياً لطلبة غزة مطلع تموز الشرطة: القبض على مُشتبه بها سرقت 200 ألف شيقل في بيت لحم أيمن قنديل يبحث مع وفد من بلدية طولكرم عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفد وزاري ودبلوماسي يطلع المانحين الدوليين على المقومات الثقافية والسياحية والاقتصادية في سلفيت الاحتلال يصادق على 576 وحدة استيطانية .. مبنى استيطاني في قلب الخليل لأول مرة منذ عقود الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 39 معتقلا مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل

قائد بـ "فرقة غزة" يحذر مستوطني الغلاف: الحرب قد تتجدد لأن حماس لم تُنزع أسلحتها

حذر قائد اللواء الشمالي في فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، عُمري مشيح، من احتمال استئناف الحرب على قطاع غزة، قائلاً إن "حماس لم تُنزع أسلحتها بعد"، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن مشيح أدلى بهذه التصريحات خلال جولة ميدانية أجراها نهاية الأسبوع الماضي مع مسؤولي الأمن في مستوطنات "غلاف غزة" شمال القطاع، شملت مناطق جباليا وبيت حانون.

ونقلت الصحيفة عن أحد المشاركين في الجولة قوله إن قائد اللواء أبلغهم بأن "هناك احتمالاً أن تعود الحرب لأن حماس لا تزال مسلحة"، مضيفاً أن الرسالة التي تلقاها المشاركون كانت أن "كل شيء قد يبدأ من جديد".

وبحسب التقرير، قال مشيح لسكان مستوطنة "نحال عوز" إن "حماس تحاول إعادة بناء قوتها"، لكنه أوضح أن قرار استئناف القتال "يبقى بيد المستوى السياسي الإسرائيلي".

وأشار التقرير إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد عامين وسبعة أشهر على هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفي ظل استمرار حركة حماس في إدارة مناطق واسعة داخل قطاع غزة لا تخضع لسيطرة الاحتلال.

وأضافت الصحيفة أن تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى استمرار نشاط مؤسسات حماس المدنية والعسكرية، مع تداول تسجيلات عبر مواقع التواصل تظهر عناصر مسلحة تابعة للحركة تجوب القطاع وتظهر حضوراً ميدانياً.

وقال أحد مسؤولي الأمن في مستوطنات الغلاف الذين شاركوا في الجولة إن قائد اللواء أكد لهم أن "التهديد لم يُزل بعد، والأهداف التي حددت للحرب لم تتحقق"، مضيفاً أن قادة الجيش في الميدان "يرون ضرورة استئناف القتال".

وفي السياق ذاته، انتقد سكان مستوطنات "غلاف غزة" قرار جيش الاحتلال تقليص أعداد قوات الاحتياط المنتشرة داخل المستوطنات، معتبرين أن الخطوة تتناقض مع التحذيرات من تعاظم قوة حماس واحتمال تجدد الحرب.

وقال مسؤول الأمن في مستوطنة "نحال عوز" إن تقليص القوات "جاء مبكراً"، مضيفاً: "لا يمكن الحديث عن تعاظم قوة حماس واحتمال عودة القتال، وفي الوقت نفسه تقليص القوات العسكرية داخل المستوطنات".

كما أشار التقرير إلى أن جيش الاحتلال كان قد أعلن سابقاً أن مستوى التهديد في شمال قطاع غزة تراجع، إلا أن قادة عسكريين عادوا مؤخراً للتحذير من استمرار قدرات حماس العسكرية والتنظيمية داخل القطاع.