الشرطة تكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي بقيمة 10 آلاف دينار أردني في نابلس مستوطنون يقتحمون بلدة قبلان جنوبي نابلس إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة نعيم قاسم: اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"اسرائيل" سقطة مريعة وخطيئة كبرى سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس قتلى وعشرات الجرحى في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا مصادر فلسطينية: شروط إسرائيلية جديدة قبل الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا”

قائد بـ "فرقة غزة" يحذر مستوطني الغلاف: الحرب قد تتجدد لأن حماس لم تُنزع أسلحتها

حذر قائد اللواء الشمالي في فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، عُمري مشيح، من احتمال استئناف الحرب على قطاع غزة، قائلاً إن "حماس لم تُنزع أسلحتها بعد"، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن مشيح أدلى بهذه التصريحات خلال جولة ميدانية أجراها نهاية الأسبوع الماضي مع مسؤولي الأمن في مستوطنات "غلاف غزة" شمال القطاع، شملت مناطق جباليا وبيت حانون.

ونقلت الصحيفة عن أحد المشاركين في الجولة قوله إن قائد اللواء أبلغهم بأن "هناك احتمالاً أن تعود الحرب لأن حماس لا تزال مسلحة"، مضيفاً أن الرسالة التي تلقاها المشاركون كانت أن "كل شيء قد يبدأ من جديد".

وبحسب التقرير، قال مشيح لسكان مستوطنة "نحال عوز" إن "حماس تحاول إعادة بناء قوتها"، لكنه أوضح أن قرار استئناف القتال "يبقى بيد المستوى السياسي الإسرائيلي".

وأشار التقرير إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد عامين وسبعة أشهر على هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفي ظل استمرار حركة حماس في إدارة مناطق واسعة داخل قطاع غزة لا تخضع لسيطرة الاحتلال.

وأضافت الصحيفة أن تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى استمرار نشاط مؤسسات حماس المدنية والعسكرية، مع تداول تسجيلات عبر مواقع التواصل تظهر عناصر مسلحة تابعة للحركة تجوب القطاع وتظهر حضوراً ميدانياً.

وقال أحد مسؤولي الأمن في مستوطنات الغلاف الذين شاركوا في الجولة إن قائد اللواء أكد لهم أن "التهديد لم يُزل بعد، والأهداف التي حددت للحرب لم تتحقق"، مضيفاً أن قادة الجيش في الميدان "يرون ضرورة استئناف القتال".

وفي السياق ذاته، انتقد سكان مستوطنات "غلاف غزة" قرار جيش الاحتلال تقليص أعداد قوات الاحتياط المنتشرة داخل المستوطنات، معتبرين أن الخطوة تتناقض مع التحذيرات من تعاظم قوة حماس واحتمال تجدد الحرب.

وقال مسؤول الأمن في مستوطنة "نحال عوز" إن تقليص القوات "جاء مبكراً"، مضيفاً: "لا يمكن الحديث عن تعاظم قوة حماس واحتمال عودة القتال، وفي الوقت نفسه تقليص القوات العسكرية داخل المستوطنات".

كما أشار التقرير إلى أن جيش الاحتلال كان قد أعلن سابقاً أن مستوى التهديد في شمال قطاع غزة تراجع، إلا أن قادة عسكريين عادوا مؤخراً للتحذير من استمرار قدرات حماس العسكرية والتنظيمية داخل القطاع.