الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل إصابة مواطن جراء اعتداء للمستعمرين في بيت امرين بمحافظة نابلس ترامب يشن هجوما حادا على إسرائيل: شريك صغير جدا ولا تقوم بعمل جيد في لبنان التعاون الإسلامي تحذر من مخططات الاحتلال ضد الخليل ومقدساتها السلطات الإسرائيلية تصدر أوامر بهدم وإخلاء لـ17 منشأة زراعية في سهل الطيبة إطلاق نتائج مسح التجمعات البدوية في الضفة: تهجير أكثر من 50 تجمعا بدويا منذ أواخر 2023 مؤسسات الأسرى تطالب بالتدخل لمنع تفشي "السكابيوس" بين الأسرى الطقس: أجواء حارة مع انخفاض على درجات الحرارة قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات في الضفة الغربية وتعتقل 7 مواطنين

قوات الاحتلال تجرف أكثر من 200 دونم وتقتلع آلاف الأشجار المثمرة شرق مدينة الخليل

 جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدار ثلاثة أيام، ما يزيد على 200 دونم واقتلعت عشرات آلاف أشجار العنب المثمرة، شرق مدينة الخليل.

وأفادت مصادرمحلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي جرفت مساحات شاسعة من أراضي المواطنين المزروعة بكروم العنب وغيرها من الأشجار المثمرة والخضراوات، في منطقة البقعة شرق الخليل، بذريعة توسيع ما يعرف بشارع (60) الالتفافي.

وقالت مدير عام زراعة الخليل : لقد بلغت مساحة ما جرفه الاحتلال في تلك المنطقة أكثر من 200 دونم، واقتلع خلالها آلاف الأشجار المثمرة، ولا تزال أعمال التجريف مستمرة.

وأشارت إلى أن تلك المنطقة تشكل مصدرا مهما لمحصول العنب، حيث تبلغ مساحة كروم العنب فيها ما يزيد على 1300 دونم، تصل إنتاجيتها إلى ما يقرب من 13 ألف طن من ثمار العنب سنويا، بالإضافة إلى 1000 طن من ورقه، وهي مصدر دخل أساسي لعدد كبير من العائلات.

وذكر أحد أصحاب الأراضي المواطن أسامة جابر لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال تجرف أراضي المواطنين على جانبي الطريق (60)، بعمق 20 مترا من كل جانب، على طول الطريق من مفترق بيت عينون باتجاه الجنوب، ما أدى إلى اقتلاع آلاف الأشجار المثمرة وتحديدا العنب، بالإضافة إلى تدمير مساحات كبيرة من الخضراوات، ما يهدد مصدر الدخل الأساسي والوحيد لمئات العائلات التي تعتاش على عائدات محاصيلها الزراعية في تلك المنطقة، خاصة ونحن على أبواب موسم العنب، الذي ينتظره المزارعون طوال العام.

وأكد أن قوات الاحتلال شرعت بأعمال التجريف منذ ثلاثة أيام دون سابق إنذار، ولم تعطِ المزارعين أية فرصة للاعتراض.

وأضاف المزارع أبو مصطفى جابر، أن قوات الاحتلال بعد ثلاثة أيام من التجريف والتدمير المستمر، أبلغتهم صباح اليوم الأربعاء، بأمر عسكري بالاستيلاء على أراضي المواطنين المحاذية للطريق (60)، بحجة التوسعة.