لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان

إسرائيل تهاجم كوشنر بتشكيل اللجنة التنفيذية لإدارة غزة وتعتبره "ينتقم" منها

 هاجمت دولة الاحتلال صهر الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر، خلال اجتماع الكابينيت السياسي – الأمني الإسرائيلي المصغر اليوم الأحد، الذي نوقشت خلاله كيفية الرد على إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن تشكيل اللجنة التنفيذية لإدارة قطاع غزة.

واعتبر الكابينيت أنه بسبب كوشنر تم إدخال مندوبين عن تركيا وقطر إلى عضوية اللجنة التنفيذية، رغم معارضة شديدة من جانب إسرائيل، وأن كوشنر "ينتقم" من إسرائيل بنشكيل اللجنة التنفيذية بسبب رفضها فتح معبر رفح، بحسب موقع "واللا" الإلكتروني.

وأضاف "واللا" أن رؤساء أحزاب الائتلاف الإسرائيلي ينظرون إلى كوشنر كمن أحبط الإعلان عن ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل قبيل توقيع "اتفاقيات أبراهام"، في العام 2020، وأنه يضع "عراقيل" بسبب علاقاته الحميمة والاقتصادية مع قادة دول عربية.

وجاء في أحد اجتماعات الكابينيت، وفقا لـ"واللا" أنه توجد لدى كوشنر "أحلام حول سلام عالمي ولا تتلاءم دائما مع المصالح الإسرائيلية".

وجرى خلال اجتماع الكابينيت، اليوم، تفسير بيان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أمس، حول عدم تنسيق الولايات المتحدة مع إسرائيل بشأن الأعضاء في اللجنة التنفيذية وتكليف وزير الخارجية، غدعون ساعر، بالتوجه إلى نظيره الأميركي، ماركو روبيو، بأنه ليس "رفع المسؤولية" عن نتنياهو، مثلما اتهمته وسائل إعلام، وإنما رغبة بإدارة الأزمة بشكل مدروس وعدم تعميق الأزمة بين نتنياهو وترامب.

وتقرر في الكابينيت أن تعمل دولة الاحتلال مع إدارة ترامب ضد وجود مندوبين عن تركيا وقطر في اللجنة التنفيذية لإدارة قطاع غزة.

وتدعي "إسرائيل" أن إعلان الإدارة الأميركية عن تشكيل اللجنة التنفيذية لإدارة القطاع ينطوي على "تغيير عميق، ليس بشكل إدارة غزة فقط وإنما في ميزان التأثير على مستقبلها أيضا".

وترفض دولة الاحتلال بشكل قاطع أن يكون وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، عضو في اللجنة التنفيذية، وتعتبر عضويته "تجاوزا لخط أحمر"، بادعاء أن تركيا "ليست جهة محايدة أو شرعية لإدارة قطاع غزة، بسبب علاقاتها السياسية والأيديولوجية مع حماس".