"هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي يائير غولان يهاجم نتنياهو: إسرائيل باتت معزولة وضعيفة دبلوماسياً

الاحتلال يُعلن عن "تدريب" لقواته بمنطقة القدس

أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن إجراء "تدريب عسكري" لقواته، اليوم الخميس، في منطقة مدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه سيُجرى اليوم تدريبًا عسكريًا في منطقة مدينة القدس. موضحًا: "في إطار التدريب، ستلاحظ حركة نشطة للمركبات والقوات في المنطقة، ولا يوجد قلق من حدث أمني".

من جانبها، أفادت قناة "كان" العبرية، بأن جيش الاحتلال "يبدأ بإعادة روتين التدريبات للجنود النظاميين وألوية الاحتياط، بعد أكثر من عامين من القتال".

ونوهت "كان" إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى ضمان العودة إلى تعزيز الجاهزية العملياتية بشكل شامل وعميق.

وتابعت: "بحسب الخطة، فإن الألوية النظامية التي لم تتلق تدريبات منتظمة خلال العامين الماضيين ستخضع لتدريب مكثف لمدة شهر مرتين في السنة".

وأشارت القناة العبرية، إلى أن جيش الاحتلال يُخطط لتنفيذ عملية لجمع معدات عسكرية من الحيز المدني، كجزء من تحديث منظومة التجهيز والاستعداد للعمليات المستقبلية.

وتشير التقديرات، وفق قناة "كان"، إلى أن آلاف القطع العسكرية، بما في ذلك الذخيرة، موجودة بحوزة "مدنيين". مؤكدة: "ستُنفذ العملية خلال شهري فبراير ومارس القادمين".