الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق

الأولمبية تفتتح المعسكر الشبابي الأولمبي في مدينة الأمل الشبابية

افتتحت اللجنة الأولمبية، اليوم الخميس، المعسكر الشبابي الأولمبي، في مدينة الأمل الشبابية بمحافظة أريحا والأغوار، والذي ينظم على مدار ثلاثة أيام بالشراكة مع برنامج التضامن الأولمبي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ويتخلل المعسكر الأولمبي الذي يشارك فيه رياضيون وناشطون من القطاع الشبابي، محاضرات نظرية في مواضيع تتعلق بحماية اللاعبين أثناء المشاركات، والذكاء الاصطناعي والرياضة، بالإضافة إلى تثقيف الرياضيين في الجوانب الطبية، فضلاً عن استعراض مسيرة المنظومة الرياضية الشبابية الفلسطينية، وأهم الإنجازات التي حققتها ودورها في تطوير القطاع الرياضي في فلسطين.

ويهدف المعسكر إلى تطوير وتنمية مهارات وقدرات المشاركين من القطاعيّن، الشبابي والرياضي، كي يكونوا قادرين على خدمة مؤسساتهم الرياضية والأهلية والأكاديمية، عبر تزويدهم بالمهارات الأساسية التي يحتاجها العمل الرياضي، استجابة لمتطلبات الحاضر والتطور الذي طرأ على آليات العمل والتخطيط.

وفي كلمته، اعتبر المدير الفني للمنتخب الوطني للملاكمة نادر الجيوسي، أن المعسكر الأولمبي يمثل إشارة صمود للرياضة الفلسطينية في ظل الظروف الراهنة، داعياً المشاركين إلى التعلم والاستفادة من المواضيع المهمة المطروحة على أجندة النشاط، بهدف مساعدتهم على تطوير مهاراتهم الذاتية، التي تمكنهم من تحديد توجهات المستقبل لديهم في مجالاتهم الشبابية والرياضية.

وشكر الجيوسي كافة القائمين على تنظيم هذا الحدث، من اللجنة الأولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤكداً أهمية هذه الأنشطة في الاهتمام ورعاية الرياضيين، وتوجيههم نحو النجاح في مسيرتهم الفنية والمهنية.

بدورها تمنت ممثلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة إيمان طهبوب، أن تلقى النسخة الأولى من المعسكر النجاح المطلوب والوصول إلى إعداد نواة شابة، مؤهلة للانخراط في المجتمع بإيجابية، وقيادة العمل التطوعي المحلي، متسلحةً بكافة المهارات العصرية المطلوبة التي فرضتها التكنولوجيا والعولمة في الوقت الحالي.

ولفتت إلى أن المعسكرات الشبابية تتسم بالنظام والانضباط، واحترام الوقت، وتشجع على روح العمل الجماعي، بما يسهم في صقل شخصية الفرد، القادر على تحقيق أهدافه وخدمة مجتمعه ومحيطه.

من ناحيته، وأوضح مدير الأكاديمية الأولمبية عطا الريماوي أن المعسكر يهدف إلى بناء قاعدة شبابية من المتطوعين للعمل معها في كافة أنحاء الوطن، مشيراً إلى استمرارية العمل مع المتطوعين من خلال البرامج والدورات التطويرية.

بدوره، استعرض ممثل مدينة الأمل الشبابية أحمد العلي، ما تضمه المدينة من مرافق ومنشآت رياضية وسكنية، وكذلك الخدمات التي تقدمها للقطاعات الشبابية والرياضية والأهلية والخاصة في فلسطين.