الجيش الاسرائيلي يعلن السيطرة شمال نهر سلوقي في جنوب لبنان القيادة المركزية الأمريكية: مضيق هرمز ما زال مفتوحا للعبور محافظ الخليل يطلق مشروع “نبض” للإسعاف الذكي من ابتكار طالبات مدرسة بنات دورا المهنية تقرير: إيران تقدم مسودة جديدة إلى قطر ترامب: سنوقعها قريبا ربما في نهاية هذا الأسبوع المجلس الثوري لحركة فتح ينتخب أمانة السر ورؤساء الهيئات الرقابية والحركية الطقس: أجواء صافية وانخفاض طفيف على درجات الحرارة أسعار صرف العملات مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في ياسوف شرق سلفيت مستعمرون يقتحمون برك سليمان جنوب بيت لحم ظاهرة الالتصاق بالكرسي.. بقلم:شادي عياد من هرمز إلى النووي.. تفاصيل الاتفاق الأمريكي الإيراني ريال مدريد يتفوق على برشلونة في سباق برناردو سيلفا بيت لحم: سلطة جودة البيئة تعيد ثلاث شاحنات إسرائيلية محملة بنفايات وطمم إلى مصدرها في أراضي 48 إيران: خطة أميركية لإعادة الإعمار بـ300 مليار دولار دون بحث الصواريخ وفاة طفل غرقا داخل أحد الشاليهات في قلقيلية إعلام إيراني: مذكرة التفاهم تنهي الحرب في المنطقة بما يشمل لبنان واشنطن ستخفض الطائرات والسفن الحربية المتاحة لعمليات الناتو في أوروبا 65 ألفا يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى خلال ساعات.. وفاة ثانية لطفلة غرقا في الخليل

الاحتلال يهدم 8 منازل وبركسين في رام الله والقدس ونابلس

الحرية- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 8 منازل وبركسين في مدن رام الله والقدس ونابلس.

ففي مدينة رام الله، هدمت جرافات الاحتلال أربعة منازل وبركسين في بلدة شقبا شمال غرب رام الله.

وأفاد رئيس مجلس قروي شقبا عدنان شلش، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من القرية وهدمت منزلا يعود للمواطن سلامة المصري، تبلغ مساحته 180 مترا مربعا، ويقطنه ثلاثة أفراد، وعلى بعد 50 مترا هدمت منزلا آخرا مكون من طابقين لأبنائه معتز وهاني المصري، وتبلغ مساحة كل طابق 150 مترا، إضافة لهدم بركسين زراعيين، وجدران حول المنازل.

وأضاف، أن جرافات الاحتلال هدمت أيضا منزل المواطن زياد زايد حسان، وتبلغ مساحته 200 متر، ومنزل مكون من ثلاثة شقق يقطنه ستة أفراد.

ولفت شلش، إلى أن قوات الاحتلال قامت بتفريغ المنازل من محتوياتها وتكسيرها، قبل تنفيذها عملية الهدم.

كما هدمت جرافات الاحتلال منزل المواطن خالد أبو علان في قرية أم صفا شمال غرب رام الله، علما أن الاحتلال يمنعه من الوصول لمنزله الواقع قرب البؤرة الاستيطانية التي أقامها المستوطنون منذ منتصف العام الماضي، واقتلع عشرات الأشجار المثمرة وردم بئر مياه يعود للمواطن أبو علان قبل نحو شهرين.

وفي مدينة القدس، هدمت قوات الاحتلال، منزلين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال اقتحمت حي الثوري في البلدة وهدمت منزل المواطن طارق شويكي، ومنزلا آخرا يعود لعائلة برقان في حي وادي ياصول في البلدة، كما هدمت الأسوار المحيطة بمنزل.

أما في مدينة نابلس، هدمت قوات الاحتلال منزلا في بلدة روجيب شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن عددا من دوريات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت روجيب، وهدمت منزلا يعود للمواطن خالد السكسك، والمؤلف من طابقين، عقب إجبار عائلته على إخلائه.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال هدمت في النصف الأول من العام الجاري، 588 منشأة تسببت في تضرر 843 مواطنا منهم 411 طفلا، فيما أخطرت في الفترة ذاتها 556 منشآت بالهدم، منها 322 منزلا مأهولا، و18 أخرى غير مأهولة، و151 منشأة تصنف على أنها زراعية، و97 تصنف على أنها مصادر رزق وأخرى وغيرها.