الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة

600 يوم على الإبادة الجماعية: مؤشرات كارثية تعصف بالمشهد الصحي في قطاع غزة

أفادت مصادر طبية، بأنه بعد 600 يوم على الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق شعبنا في قطاع غزة، فإن هناك مؤشرات كارثية تعصف بالمشهد الصحي والإنساني في القطاع.

وقالت المصادر، إن 22 مستشفى من أصل 38 خرجت على الخدمة، كما أن 47% من قائمة الأدوية الأساسية رصيدها صفر، كما أن 65% من قائمة المستهلكات الطبية رصيدها صفر.

وأضافت أن 30 مركز رعاية أولية من أصل 105 فقط تعمل حاليا، فيما نسبة إشغال الأسرة تجاوزت 106%، كما أن 50 غرفة عمليات من أصل 104 تعمل حاليا في ظروف كارثية.

وأوضحت المصادر أن 41% من مرضى الفشل الكلوي تُوفوا خلال العدوان، فيما توفي 477 مريضا ممن ينتظرون السفر للعلاج في الخارج، فيما استُشهد 60 طفلا جراء المجاعة.

وقالت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر 25 محطة أكسجين من أصل 34، ليتبقى 9 محطات فقط تعمل بشكل جزئي.

ولفتت إلى أن الاحتلال دمر 12 جهاز تصوير مقطعي من أصل 19، كما تم تدمير 7 أجهزة رنين مغناطيسي بالكامل، ليصبح قطاع غزة خاليا من أجهزة الرنين التشخيصية، مشيرة إلى وجود عجز كبير في أجهزة التصوير الطبي.

وقالت المصادر الطبية، إن 49 مولدا كهربائيا فقط من أصل 110 تعمل في مستشفيات قطاع غزة، وهي بحاجة عاجلة إلى الصيانة وتعزيز أرصدة الوقود.