خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين

مستشفى العودة: طواقمنا تكافح من أجل إخماد النيران في مرافق المستشفى بعد استهدافه من قبل الاحتلال

قالت جمعية العودة الصحية والمجتمعية، إن طواقم مستشفى العودة في تل الزعتر شمال قطاع غزة تحاول جاهدة إخماد النيران في مرافق المستشفى نتيجة استهدافه من الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت، إلى أن طواقم المستشفى تحاول إخماد النيران في المستودعات والمخازن التابعة للمستشفى وعدم تمددها إلى بقية المرافق وتهديد حياة المرضى والطواقم المتواجدة.

ولفتت إلى أن دائرة النيران ما زالت تتوسع داخل مرافق المستشفى، والطواقم غير قادرة على التعامل مع الحرائق بسبب عدم توفر الإمكانيات اللازمة، ومعاودة دبابات الاحتلال محاصرة المستشفى من جديد.

وأكدت الجمعية، أنها تُجري اتصالات مع كافة الأطراف والتي تشمل منظمة الصحة العالمية والقطاع الصحي والصليب الأحمر الدولي والصندوق الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وكافة الأطراف ذات العلاقة.

ودعت إلى الضغط على قوات الاحتلال من أجل تمكين طواقم المستشفى من الاستمرار في جهود محاولة إخماد النيران وعدم تعريض حياتهم للخطر، والسماح بوصول طواقم الدفاع المدني وتسهيل تحركها إلى المستشفى من أجل محاولة إخماد النيران، وعدم توسيع دائرتها.

كما طالبت، الصليب الأحمر الدولي بالتوجه فورا إلى مستشفى العودة – تل الزعتر من أجل توفير الحماية للمرضى والموظفين المتواجدين في المستشفى، وتمكين الطواقم من أجل الاستمرار في جهود محاولة إخماد النيران.