قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان

"الإعلام الحكومي": نداء قبل وقوع الكارثة الكبرى.. مليون طفل في بؤرة المجاعة

أطلق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة نداءً عاجلاً لإنقاذ القطاع من المجاعة المتفاقمة، محذرًا من أن غزة تقف على أعتاب "موت جماعي" وشيك، في ظل الحصار المشدد والانهيار الكامل للقطاعات الحيوية.

وأوضح المكتب في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن المجاعة في القطاع لم تعد تهديدًا محتملاً، بل أصبحت واقعًا مأساويًا، حيث تُوفي 52 شخصًا، بينهم 50 طفلًا، بسبب الجوع وسوء التغذية، فيما يعاني أكثر من 60 ألف طفل من سوء تغذية حاد، وأكثر من مليون طفل باتوا في قلب الخطر.

وأضاف البيان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل فرض حصار خانق منذ 55 يومًا، ويمنع بشكل كامل دخول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى تفشي المجاعة وتهديد حياة أكثر من 2.4 مليون إنسان بالموت جوعًا.

وأشار إلى أن البنية التحتية في غزة تتعرض لانهيار تام، حيث خرجت 38 مستشفى عن الخدمة نتيجة القصف أو التدمير المتعمد، وتوقفت أكثر من 90% من محطات المياه والتحلية عن العمل بسبب نقص الوقود والتدمير المنهجي، كما أُغلقت جميع المخابز لغياب الطحين والوقود.

وأكد المكتب أن ما يجري في غزة يمثل جريمة إبادة جماعية موثقة بالصوت والصورة، تتم تحت أنظار المجتمع الدولي، الذي يواصل صمته في وجه ما وصفه بـ"جريمة التجويع الممنهج"، التي يجرّمها القانون الدولي ويصنفها كجريمة ضد الإنسانية.

وحمل المكتب الإعلامي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، كما اتهم دولاً كبرى — بينها الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، وفرنسا — بالتواطؤ من خلال دعمها السياسي والعسكري للاحتلال.

وطالب البيان بفتح ممر إنساني فوري وآمن لإنقاذ أرواح السكان، وتشكيل لجان دولية مستقلة للتحقيق في جرائم التجويع والقتل البطيء، إلى جانب تدخل دولي عاجل لوقف سياسة الحصار المستمرة منذ 18 عامًا.

وفي ختام بيانه، وجّه المكتب الإعلامي نداءً إلى أصحاب الضمائر الحية في العالم، قائلاً: "الأطفال يموتون جوعًا، والأمهات يبحثن في الركام عن فتات، والمرضى يحتضرون بلا دواء أو ماء أو كهرباء. الوقت ينفد، وأي تأخير يُعد تواطؤًا وجزءًا من الجريمة".