الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ

نعيم قاسم: نزع سلاح المقاومة مستحيل ونحن في مرحلة الدبلوماسية والفرصة ليست مفتوحة

قال الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إن المقاومة في لبنان هي رد فعل على الاحتلال الذي يحتل الأرض ويتوسع لفرض أمر واقع.

واضاف ان المقاومة ردة فعل على الاحتلال وفي حال عدم قدرة الدولة اللبنانية بأن تقوم بنفسها بحماية الأراضي والمواطنين.

وأشار إلى أن إسرائيل" توسعية ولا تكتفي بفلسطين المحتلة بل تريد أخذ لبنان أيضًا.

وقال ان حزب الله يؤمن بالمقاومة باعتبارين الاعتبار الأول ايماني انه يجب تحرير الارض والاعتبار الثاني اعتبار وطني ان أرضنا محتلة.

واكد ان ميزة المقاومة في لبنان انها بدأت بإنجازات عظيمة وكبيرة ومؤثرة ولم يكن الاحتلال ليخرج لولا المقاومة.

وتابع " استطاعت المقاومة ان توقف "إسرائيل" على الحدود الجنوبية ومنعتها من تحقيق اهدافها وصمد الشباب صمودًا اسطوريًا".

وقال "لا يقال للمقاومة دفعتم كثيراً وانظروا إلى الخسائر بل يُقال كيف استطاعت أن تمنع "إسرائيل" من تحقيق أهدافها".

وقال قاسم ان اتفاق وقف إطلاق النار هو نتيجة صمود المقاومة ولولا هذا الصمود لما كان الاتفاق ولاستمرت "إسرائيل" في عدوانها.

وأشار إلى أن كل العالم اليوم يقول إن حزب الله والدولة اللبنانية التزما بالاتفاق فيما "إسرائيل" لم تلتزم به.واضاف" لم يعد هناك ذريعة أمام "اسرائيل" بعد الاتفاق ومع ذلك هي تعتدي يومياً إلى درجة وصلت اعتداءاتها إلى 2700 اعتداء

وقال " نحن في مرحلة الدبلوماسية والفرصة ليست مفتوحة".

واكد ان اسرائيل" تريد أن تبطل قوة لبنان بالحديث عن نزع سلاح المقاومة وهل تطلبون منا أن نصل إلى العجز الذي يتيح لـ"اسرائيل" أن تدخل الى كل لبنان فهذا لن يحصل.

وقال لدينا خيارات ونحن لا نخشى شيئاً وسترون في الوقت المناسب الذي نقررهً ونزع السلاح بالقوة خدمة للعدو الإسرائيلي وفتنة لن تحصل.

وتابع"لن نستسلم ولسنا ضعفاء ولا تخيفنا تهديدات أميركا و"إسرائيل" ونحن أهل المواجهة ومن يحسبون أننا ضعفاء هم واهمون".

وقال "سنواجه من يعتدي على المقاومة ومن يعمل على نزع سلاحها كما واجهنا "إسرائيل".