رئيس الموساد: احتلال غزة ليس حربا نفسية بل خطوة جادة مصطفى: الاعترافات بدولة فلسطين خطوة لاستكمال تجسيد الدولة على الأرض نتنياهو يهدد بقصف غزة على طريقة تدمير مدينة درسدن الألمانية اثناء الحرب العالمية الثانية.. اللجنة التحضيرية لانتخابات المجلس الوطني تعقد اجتماعها الثاني في رام الله اتحاد الكرة: 8 شهداء من أبناء الحركة الرياضية منذ مطلع الشهر الجاري الخليل: سلطة الأراضي و"الأوقاف" يوقعون مذكرة تفاهم لحل الإشكاليات المتعلقة بالأراضي الوقفية الاحتلال يستولي على مركبات ويحطم زجاج أخرى خلال اقتحام ترمسعيا وعجول الحوثي: على الأمة العربية أن تستفيق من الانحدار أمام المشروع الصهيوني إصابة مواطن في قصف الاحتلال دراجة نارية جنوب لبنان تشيلي: تأسيس المنصة البرلمانية للنساء السياسيات من أجل فلسطين "الخارجية" تحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن حياة المناضل مروان البرغوثي وكافة الأسرى كالاس: قرار المضي في مخطط "E1" يقوض حل الدولتين تونس تدين تصريحات نتنياهو حول "رؤية إسرائيل الكبرى" الكبرى" الاحتلال يعتقل شابا من صيدا شمال طولكرم ترامب: أتمنى أن تسمح إسرائيل للصحفيين بالدخول إلى قطاع غزة

"التربية" تطلق الإطار الوطني لتعليم العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، الإطار الوطني لتعليم العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة، بمشاركة مختصين وخبراء تربويين.

جاء ذلك بحضور الوكلاء المساعدين للشؤون التعليمية أيوب عليان، والطلابية صادق خضور، والتخطيط حسن أبو الظاهر، ورئيس المركز الوطني للقياس والتقويم والامتحانات جهاد دريدي.

وأكد عليان أهمية هذا التوجه في تطوير مخرجات التعليم، وتعزيز التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بما يخدم رؤية الوزارة نحو تعليم عصري ومواكب لمتطلبات المستقبل، مسلطاً الضوء على أهمية تكامل الجهود المؤسسية لإنجاح منحى (STEM)، مشدداً على ضرورة دعم المعلمين وتوفير بيئة تعليمية محفّزة تعتمد على الاستكشاف والتجريب وربط المفاهيم النظرية بالتطبيق العملي، وثمن عليان جهود الشركاء جميعهم خاصة البنك الدولي من خلال مشروع "سيرتك".

من جانبها، قدمت مديرة دائرة التقييم في المعهد الوطني للتدريب التربوي إيمان النجار عرضاً تناولت خلاله ملامح الإطار العام للاستراتيجية، موضحة انعكاساته على تعليم العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، وآليات التقييم الممكن تبنيها من منظور شمولي ومترابط.