إيران تنفي تضرر ميناء سيريك بعد ضربات أمريكية قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس إيران تؤكد: الضربات الأميركية الأخيرة انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال غرب رام الله 920 قتيلا وأكثر من 50 ألف مفقود في زلزال فنزويلا وفاة مواطن بحادث سير في جنين شهيدان بينهم طفلة و7 اصابات بغارة على خان يونس عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية هيئة بحرية: ناقلة تبلغ عن تعرضها لاستهداف بمقذوف مجهول في مضيق هرمز الاحتلال يُفرج عن طفلين مقدسيين بعد التحقيق معهما الإصابات تضرب منتخب مصر في المونديال الشرطة تكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي بقيمة 10 آلاف دينار أردني في نابلس مستوطنون يقتحمون بلدة قبلان جنوبي نابلس إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة نعيم قاسم: اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"اسرائيل" سقطة مريعة وخطيئة كبرى سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة

وزير الاقتصاد يتفقد الأوضاع الاقتصادية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية

 تفقد وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الاقتصادية في محافظة طوباس والاغوار الشمالية.

 

وشملت جولة الوزير لقاء محافظ طوباس والاغوار الشمالية أحمد الأسعد، ولقاء مع الفعاليات الاقتصادية بمقر غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة طوباس، وزيارة عدد من المنشآت الصناعية والزراعية، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة، ووكيل وزارة الصناعة زغلول سمحان.

 

واستعرض المحافظ أبرز التحديات التي تواجه المحافظة، خاصة في مناطق الأغوار الشمالية، في ظل سياسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى التضييق على المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم، والاستيلاء على مساحات واسعة لصالح الاستيطان والاستيطان الرعوي، ما حد من القدرة الإنتاجية الزراعية للمحافظة.

 

بدوره، أكد العامور أن محافظة طوباس تشكل أولوية استراتيجية للحكومة، لما تملكه من إمكانيات بشرية وموقع زراعي وصناعي واعد، مشددًا على التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين وتعزيز وجودهم في أرضهم، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

كما كشف وكيل وزارة الصناعة عن خطة لإنشاء منطقة صناعية في المحافظة، لما لهذا المشروع من أهمية في تعزيز الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

 

كما افتتح الوزير معرض الجدارية الفنية بعنوان "من جيرنيكا إلى غزة – عنقاء الرماد"، والذي يجسد معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وصموده في وجه العدوان.

 

وعقد الوزير لقاءً مع رجال الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية والزراعية، حيث استعرض الواقع الاقتصادي والمعيقات التي يفرضها الاحتلال، لا سيما في مجالي الزراعة والتصدير والمياه. 

 

وأكد الوزير أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل على تسهيل إجراءات تسجيل المشاريع، ومعالجة العقبات، خاصة في مجالات الطاقة الشمسية وتشجيع التصدير.

 

وشملت الجولة زيارات ميدانية إلى عدد من المزارع وبعض من المؤسسات الاقتصادية الحيوية في المحافظة، وهي مجلس عاطوف، شركة الفرات، مصنع "بال ترانسفور آند كيبلز" للصناعات الكهربائية الذي سيفتتح قريبا. 

 

واطلع الوزير على مشاكل المواطنين في القرى المحاطة بالمستعمرات، وسير العمل في المنشآت الصناعية وبحث سبل تطويرها وتعزيز مساهمتها في دعم الاقتصاد المحلي.