قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس

وزير الاقتصاد يتفقد الأوضاع الاقتصادية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية

 تفقد وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الاقتصادية في محافظة طوباس والاغوار الشمالية.

 

وشملت جولة الوزير لقاء محافظ طوباس والاغوار الشمالية أحمد الأسعد، ولقاء مع الفعاليات الاقتصادية بمقر غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة طوباس، وزيارة عدد من المنشآت الصناعية والزراعية، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة، ووكيل وزارة الصناعة زغلول سمحان.

 

واستعرض المحافظ أبرز التحديات التي تواجه المحافظة، خاصة في مناطق الأغوار الشمالية، في ظل سياسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى التضييق على المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم، والاستيلاء على مساحات واسعة لصالح الاستيطان والاستيطان الرعوي، ما حد من القدرة الإنتاجية الزراعية للمحافظة.

 

بدوره، أكد العامور أن محافظة طوباس تشكل أولوية استراتيجية للحكومة، لما تملكه من إمكانيات بشرية وموقع زراعي وصناعي واعد، مشددًا على التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين وتعزيز وجودهم في أرضهم، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

كما كشف وكيل وزارة الصناعة عن خطة لإنشاء منطقة صناعية في المحافظة، لما لهذا المشروع من أهمية في تعزيز الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

 

كما افتتح الوزير معرض الجدارية الفنية بعنوان "من جيرنيكا إلى غزة – عنقاء الرماد"، والذي يجسد معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وصموده في وجه العدوان.

 

وعقد الوزير لقاءً مع رجال الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية والزراعية، حيث استعرض الواقع الاقتصادي والمعيقات التي يفرضها الاحتلال، لا سيما في مجالي الزراعة والتصدير والمياه. 

 

وأكد الوزير أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل على تسهيل إجراءات تسجيل المشاريع، ومعالجة العقبات، خاصة في مجالات الطاقة الشمسية وتشجيع التصدير.

 

وشملت الجولة زيارات ميدانية إلى عدد من المزارع وبعض من المؤسسات الاقتصادية الحيوية في المحافظة، وهي مجلس عاطوف، شركة الفرات، مصنع "بال ترانسفور آند كيبلز" للصناعات الكهربائية الذي سيفتتح قريبا. 

 

واطلع الوزير على مشاكل المواطنين في القرى المحاطة بالمستعمرات، وسير العمل في المنشآت الصناعية وبحث سبل تطويرها وتعزيز مساهمتها في دعم الاقتصاد المحلي.