نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات

وزير الاقتصاد يتفقد الأوضاع الاقتصادية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية

 تفقد وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الاقتصادية في محافظة طوباس والاغوار الشمالية.

 

وشملت جولة الوزير لقاء محافظ طوباس والاغوار الشمالية أحمد الأسعد، ولقاء مع الفعاليات الاقتصادية بمقر غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة طوباس، وزيارة عدد من المنشآت الصناعية والزراعية، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة، ووكيل وزارة الصناعة زغلول سمحان.

 

واستعرض المحافظ أبرز التحديات التي تواجه المحافظة، خاصة في مناطق الأغوار الشمالية، في ظل سياسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى التضييق على المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم، والاستيلاء على مساحات واسعة لصالح الاستيطان والاستيطان الرعوي، ما حد من القدرة الإنتاجية الزراعية للمحافظة.

 

بدوره، أكد العامور أن محافظة طوباس تشكل أولوية استراتيجية للحكومة، لما تملكه من إمكانيات بشرية وموقع زراعي وصناعي واعد، مشددًا على التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين وتعزيز وجودهم في أرضهم، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

كما كشف وكيل وزارة الصناعة عن خطة لإنشاء منطقة صناعية في المحافظة، لما لهذا المشروع من أهمية في تعزيز الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

 

كما افتتح الوزير معرض الجدارية الفنية بعنوان "من جيرنيكا إلى غزة – عنقاء الرماد"، والذي يجسد معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وصموده في وجه العدوان.

 

وعقد الوزير لقاءً مع رجال الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية والزراعية، حيث استعرض الواقع الاقتصادي والمعيقات التي يفرضها الاحتلال، لا سيما في مجالي الزراعة والتصدير والمياه. 

 

وأكد الوزير أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل على تسهيل إجراءات تسجيل المشاريع، ومعالجة العقبات، خاصة في مجالات الطاقة الشمسية وتشجيع التصدير.

 

وشملت الجولة زيارات ميدانية إلى عدد من المزارع وبعض من المؤسسات الاقتصادية الحيوية في المحافظة، وهي مجلس عاطوف، شركة الفرات، مصنع "بال ترانسفور آند كيبلز" للصناعات الكهربائية الذي سيفتتح قريبا. 

 

واطلع الوزير على مشاكل المواطنين في القرى المحاطة بالمستعمرات، وسير العمل في المنشآت الصناعية وبحث سبل تطويرها وتعزيز مساهمتها في دعم الاقتصاد المحلي.