اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

وزير الاقتصاد يتفقد الأوضاع الاقتصادية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية

 تفقد وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الاقتصادية في محافظة طوباس والاغوار الشمالية.

 

وشملت جولة الوزير لقاء محافظ طوباس والاغوار الشمالية أحمد الأسعد، ولقاء مع الفعاليات الاقتصادية بمقر غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة طوباس، وزيارة عدد من المنشآت الصناعية والزراعية، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة، ووكيل وزارة الصناعة زغلول سمحان.

 

واستعرض المحافظ أبرز التحديات التي تواجه المحافظة، خاصة في مناطق الأغوار الشمالية، في ظل سياسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى التضييق على المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم، والاستيلاء على مساحات واسعة لصالح الاستيطان والاستيطان الرعوي، ما حد من القدرة الإنتاجية الزراعية للمحافظة.

 

بدوره، أكد العامور أن محافظة طوباس تشكل أولوية استراتيجية للحكومة، لما تملكه من إمكانيات بشرية وموقع زراعي وصناعي واعد، مشددًا على التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين وتعزيز وجودهم في أرضهم، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

كما كشف وكيل وزارة الصناعة عن خطة لإنشاء منطقة صناعية في المحافظة، لما لهذا المشروع من أهمية في تعزيز الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

 

كما افتتح الوزير معرض الجدارية الفنية بعنوان "من جيرنيكا إلى غزة – عنقاء الرماد"، والذي يجسد معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وصموده في وجه العدوان.

 

وعقد الوزير لقاءً مع رجال الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية والزراعية، حيث استعرض الواقع الاقتصادي والمعيقات التي يفرضها الاحتلال، لا سيما في مجالي الزراعة والتصدير والمياه. 

 

وأكد الوزير أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل على تسهيل إجراءات تسجيل المشاريع، ومعالجة العقبات، خاصة في مجالات الطاقة الشمسية وتشجيع التصدير.

 

وشملت الجولة زيارات ميدانية إلى عدد من المزارع وبعض من المؤسسات الاقتصادية الحيوية في المحافظة، وهي مجلس عاطوف، شركة الفرات، مصنع "بال ترانسفور آند كيبلز" للصناعات الكهربائية الذي سيفتتح قريبا. 

 

واطلع الوزير على مشاكل المواطنين في القرى المحاطة بالمستعمرات، وسير العمل في المنشآت الصناعية وبحث سبل تطويرها وتعزيز مساهمتها في دعم الاقتصاد المحلي.