رئيس الموساد: احتلال غزة ليس حربا نفسية بل خطوة جادة مصطفى: الاعترافات بدولة فلسطين خطوة لاستكمال تجسيد الدولة على الأرض نتنياهو يهدد بقصف غزة على طريقة تدمير مدينة درسدن الألمانية اثناء الحرب العالمية الثانية.. اللجنة التحضيرية لانتخابات المجلس الوطني تعقد اجتماعها الثاني في رام الله اتحاد الكرة: 8 شهداء من أبناء الحركة الرياضية منذ مطلع الشهر الجاري الخليل: سلطة الأراضي و"الأوقاف" يوقعون مذكرة تفاهم لحل الإشكاليات المتعلقة بالأراضي الوقفية الاحتلال يستولي على مركبات ويحطم زجاج أخرى خلال اقتحام ترمسعيا وعجول الحوثي: على الأمة العربية أن تستفيق من الانحدار أمام المشروع الصهيوني إصابة مواطن في قصف الاحتلال دراجة نارية جنوب لبنان تشيلي: تأسيس المنصة البرلمانية للنساء السياسيات من أجل فلسطين "الخارجية" تحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن حياة المناضل مروان البرغوثي وكافة الأسرى كالاس: قرار المضي في مخطط "E1" يقوض حل الدولتين تونس تدين تصريحات نتنياهو حول "رؤية إسرائيل الكبرى" الكبرى" الاحتلال يعتقل شابا من صيدا شمال طولكرم ترامب: أتمنى أن تسمح إسرائيل للصحفيين بالدخول إلى قطاع غزة

"التربية" توقّع اتفاقية ثلاثية لتعزيز تعليم

وقّعت وزارة التربية والتعليم العالي، ممثلة بوزيرها أمجد برهم، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الأكاديمية الفلسطينية للعلوم والتكنولوجيا، ممثلة برئيسها مروان عورتاني، ومؤسسة التعاون، ممثلة بأحمد الفرا، نيابةً عن المدير العام طارق مطيرة، وذلك بهدف تعزيز وتطوير تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، ودعم التنمية المستدامة في قطاع التعليم.

وخلال مراسم التوقيع، أكد برهم أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التزام الوزارة بتطوير منظومة التعليم الفلسطيني من خلال إدماج مفاهيم STEAM، موضحاً أن الوزارة تعمل على تمكين المعلمين والطلبة من أدوات المستقبل، وتعزيز الإبداع والابتكار في المدارس، مما يسهم في إعداد جيل قادر على المنافسة والإسهام في تنمية العملية التعليمية، رغم الظروف الصعبة.

وفي السياق ذاته، أوضح عورتاني أن هذه الشراكة تمثل خطوة تاريخية واستراتيجية نحو بناء منظومة تعليمية متكاملة تركز على البحث، والتجريب، والإبداع، مؤكداً أن الاستثمار في التعليم التكاملي يعزز قدرة الطلبة على التفكير النقدي والابتكار، ويؤسس لبنية علمية متينة.

بدوره، أكد الفرا أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني، والجهات الحكومية، والمؤسسات الأكاديمية، مشيراً إلى أن المؤسسة ترى في هذه الاتفاقية فرصة لتمكين الشباب والمعلمين، ومشدداً على إيمان مؤسسته بأن بناء قدرات المعلمين، وإطلاق العنان لمواهب الطلبة، يشكلان أساساً لخلق بيئة تعليمية ملهمة وجاذبة، رغم التحديات القائمة.