الاحتلال يُفرج عن طفلين مقدسيين بعد التحقيق معهما الإصابات تضرب منتخب مصر في المونديال الشرطة تكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي بقيمة 10 آلاف دينار أردني في نابلس مستوطنون يقتحمون بلدة قبلان جنوبي نابلس إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة نعيم قاسم: اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"اسرائيل" سقطة مريعة وخطيئة كبرى سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس قتلى وعشرات الجرحى في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا مصادر فلسطينية: شروط إسرائيلية جديدة قبل الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية

شاهين تبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأوضاع الإنسانية في فلسطين

 بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين، اليوم الخميس، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر جوليان شاساني، المستجدات المتعلقة بالوضع الإنساني في قطاع غزة والضفة الغيرية بما فيها القدس المحتلة.

وشددت شاهين خلال لقائها شاساني في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور مساعد وزير الخارجية السفير عمر عوض الله، ومدير دائرة المنظمات والتجمعات الدولية المستشار رنا حمودة، على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمواجهة الجرائم الإسرائيلية المتزايدة، بما فيها أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال غير القانونية.

وأكّدت أهمية أن تتخذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر موقفا أكثر فاعلية إزاء الانتهاكات التي يتعرّض لها الأسرى الفلسطينيون، خاصة في ظل احتجاز العديد منهم في أماكن اعتقال غير معروفة، ما يزيد من معاناة عائلاتهم.

وأدانت شاهين استهداف مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رفح، مؤكّدة أهمية استمرار عمل المنظمة في قطاع غزة رغم القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال، مشيرة إلى التدهور الحاد في الأوضاع الإنسانية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، نتيجة للجرائم الإسرائيلية المستمرة، بما في ذلك عمليات التهجير القسري والقصف والاستهداف المباشر للمدنيين، إضافة إلى القيود المفروضة على الحركة والاعتقال التعسفي.

وأعربت عن أملها في أن تواصل اللجنة الدولية للصليب الأحمر إجراء التقييمات الطبية والنفسية للمعتقلين الفلسطينيين، وجمع الشهادات حول ظروف اعتقالهم والعمل على ضمان تحسين أوضاعهم، مشددة على ضرورة عودة اللجنة إلى زيارة السجون الإسرائيلية ومراقبة أوضاع الأسرى، وأن دورها في هذا الصدد لا يمكن تعويضه من قبل أي جهة أخرى.

وأكّدت شاهين أهمية الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الإنسانية المتزايدة، مشيدة بالدور الحيوي الذي تؤديه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ المشاريع وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكّد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر التزام المنظمة ببذل كل الجهود للتصدي للأزمة الإنسانية في غزة، مشددا على حرص اللجنة على تقديم الدعم اللازم والاستمرار في التعاون مع الجهات الفلسطينية لتحسين الظروف الإنسانية في ظل الوضع الراهن.