مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن

شاهين تبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأوضاع الإنسانية في فلسطين

 بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين، اليوم الخميس، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر جوليان شاساني، المستجدات المتعلقة بالوضع الإنساني في قطاع غزة والضفة الغيرية بما فيها القدس المحتلة.

وشددت شاهين خلال لقائها شاساني في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور مساعد وزير الخارجية السفير عمر عوض الله، ومدير دائرة المنظمات والتجمعات الدولية المستشار رنا حمودة، على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمواجهة الجرائم الإسرائيلية المتزايدة، بما فيها أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال غير القانونية.

وأكّدت أهمية أن تتخذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر موقفا أكثر فاعلية إزاء الانتهاكات التي يتعرّض لها الأسرى الفلسطينيون، خاصة في ظل احتجاز العديد منهم في أماكن اعتقال غير معروفة، ما يزيد من معاناة عائلاتهم.

وأدانت شاهين استهداف مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رفح، مؤكّدة أهمية استمرار عمل المنظمة في قطاع غزة رغم القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال، مشيرة إلى التدهور الحاد في الأوضاع الإنسانية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، نتيجة للجرائم الإسرائيلية المستمرة، بما في ذلك عمليات التهجير القسري والقصف والاستهداف المباشر للمدنيين، إضافة إلى القيود المفروضة على الحركة والاعتقال التعسفي.

وأعربت عن أملها في أن تواصل اللجنة الدولية للصليب الأحمر إجراء التقييمات الطبية والنفسية للمعتقلين الفلسطينيين، وجمع الشهادات حول ظروف اعتقالهم والعمل على ضمان تحسين أوضاعهم، مشددة على ضرورة عودة اللجنة إلى زيارة السجون الإسرائيلية ومراقبة أوضاع الأسرى، وأن دورها في هذا الصدد لا يمكن تعويضه من قبل أي جهة أخرى.

وأكّدت شاهين أهمية الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الإنسانية المتزايدة، مشيدة بالدور الحيوي الذي تؤديه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ المشاريع وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكّد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر التزام المنظمة ببذل كل الجهود للتصدي للأزمة الإنسانية في غزة، مشددا على حرص اللجنة على تقديم الدعم اللازم والاستمرار في التعاون مع الجهات الفلسطينية لتحسين الظروف الإنسانية في ظل الوضع الراهن.