تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي

ممثلية اليابان: نقل مصاب من قطاع غزة للعلاج في اليابان وآخر سيتم نقله قريبا

أعلنت ممثلية اليابان في فلسطين، اليوم الأربعاء، نقل مصاب من قطاع غزة كان يتلقى العلاج بأحد المستشفيات المصرية متأثرا بإصابته بسبب العدوان الحالي إلى مستشفى قوات الدفاع الذاتي المركزي التابع لوزارة الدفاع اليابانية.

وأوضحت في بيان، أنه من المقرر أن يتم نقل مصاب آخر إلى اليابان في الأيام القليلة المقبلة، لتقديم العلاج اللازم له.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الدعم الطبي، وذلك استجابة للوضع الإنساني الحرج في غزة، بناءً على طلب من منظمة الصحة العالمية World Health Organization، وبالتعاون مع الحكومة المصرية، منوهة إلى أنه من المتوقع أن يعود هؤلاء الفلسطينيون إلى المنطقة بعد إتمام علاجهم.

وأكدت أن اليابان تواصل من خلال التنسيق المستمر مع الدول والمنظمات الدولية المعنية، مشاركتها الفاعلة في الجهود العالمية الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية في غزة، وتعزيز جهود إعادة البناء، ودعم الحوكمة المستدامة.

وأشارت إلى أن بلادها ستضاعف جهودها الدبلوماسية لتحقيق حل الدولتين، والعمل على تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة.

وقالت: منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل إلى ما يزيد على 2.6 مليار دولار، ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية.