الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي

الأوقاف: مجلس الوزراء يقرر اعتماد 12 موظفًا للحرم الإبراهيمي

الحرية- أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمد مصطفى نجم، أن مجلس الوزراء اعتمد 12 موظفًا للحرم الإبراهيمي على العقود المالية وذلك في جلسته صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن طُرح على جدول أعمال الحكومة من قبل وزارة الأوقاف التي ستعيِّن أربعة موظفين آخرين من ميزانيتها الخاصة ليصبح عدد الموظفين 16 موظفاً.

واعتبر الوزير نجم، في بيان، أن هذا القرار مهم جدًا في توقيته، وحجمه خاصة في ظل ما يتعرض له الحرم الإبراهيمي الشريف في الفترة الأخيرة، ولا سيما في شهر رمضان المبارك، من اعتداءات وانتهاكات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستعمرين الذين يعيثون فسادًا داخل الحرم الإبراهيمي بغطاء كامل من قبل الحكومة الإسرائيلية اليمينية.

وأضاف الوزير نجم، إن هذا القرار سيعزز من أداء وزارة الأوقاف في ممارستها لصلاحياتها داخل الحرم الإبراهيمي ومواجهة ما يتعرض له الحرم من اعتداءات إسرائيلية، وسيمكنها من متابعة مجريات الأمور داخله لخدمة زواره والمصلين المسلمين في هذه الأيام المباركة وغيرها.  

ووجه الوزير شكره لرئيس الوزراء ومجلس الوزراء على إيلائهم أهمية كبيرة لما يعرض من مواضيع تتعلق بالحرم الإبراهيمي، وهو أمر يدل على حرصهم على مواجهة ما يتعرض له الحرم من انتهاكات، واعتداءات إسرائيلية.