بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية

مدير مستشفى الشفاء: عاجزون عن استيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين التفاصيل كاملة

قال مدير مستشفى الشفاء بغزة الدكتور محمد أبو سلمية، إن الطواقم الطبية بالمستشفى عاجزة عن استيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين جراء الغارات الإسرائيلية الكثيفة.

وأشار أبو سلمية في تصريحات لوسائل الإعلام إلى نفاد كميات كبيرة من الأدوية والمستهلكات الطبية، وذلك نتيجة استمرار الحرب والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد أنه في كل دقيقة يستشهد أحد الجرحى بسبب نقص الإمكانات، مشيرا إلى أنه لا يوجد في مدينة غزة وشمال القطاع سوى 4 أسرّ عناية مركزة.

وقال أبو سلمية إن "هناك صعوبة بالغة في الوصول إلى الأماكن المستهدفة لانتشال الضحايا، حيث نسمع أصوات الضحايا تحت الأنقاض ولا نستطيع إنقاذهم.

وأكد أبو سليمة: "لا يمكن للمنظومة الصحية التعامل مع الكم الكبير من المصابين، ونعاني من نقص في الأدوية بسبب إغلاق المعابر".

وأضاف: " نحن أمام جريمة مكتملة الأركان ارتكبها الاحتلال فجر اليوم"، لافتًا إلى أن الطواقم الطبية تصل للمصابين بصعوبة بالغة.

وقالت مصادر طبية، إن عدد الشهداء ارتفع إلى 356 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة 179 منهم بمدينة غزة وشمالي القطاع.

واستأنف الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، فجر الثلاثاء، في خرق فاضح للهدنة، حيث استهدفت الغارات الجوية مناطق متفرقة في القطاع؛ أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين، وذلك في اليوم الـ 58 من اتفاق وقف إطلاق النار.