"هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي يائير غولان يهاجم نتنياهو: إسرائيل باتت معزولة وضعيفة دبلوماسياً الصحة بغزة: نحو 50٪ من أجهزة غسيل الكلى توقفت عن العمل بسبب نقص مستلزم طبي

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم الرابع

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم جنين لليوم الرابع على التوالي، ما أسفر عن استشهاد 12 مواطنا وإصابة واعتقال العشرات، ودمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

 

وقال نائب محافظ جنين منصور السعدي في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال أغلقت المداخل الأربعة لمدينة جنين ومخيمها بالسواتر الترابية، ومنعت الدخول والخروج منها.

 

وتطرق السعدي، إلى الظروف الصعبة التي يواجهها المرضى والطواقم الطبية بمستشفى جنين الحكومي، في ظل قطع الكهرباء وإمدادات الوقود عنه جراء عدوان الاحتلال.

 

وأضاف، أن عدوان الاحتلال المتواصل شمل هجمات جوية وعمليات مداهمات ينفذها جيش الاحتلال، إضافة إلى إجبار مئات المواطنين على النزوح من المخيم، وفتح ممرا واحدا يضطر فيه المواطنون إلى المرور عبر كاميرات لفحص بصمات العين والوجه، حتى وصولهم إلى دوار العودة غرب المخيم، وفرض حصارا مشددا عليه وأغلق مداخله، وسط تهديدات بهدم وتجريف عدد من المنازل.

 

ويواصل جيش الاحتلال دفع تعزيزات عسكرية إلى داخل مدينة جنين ومحيط المخيم، فيما فرض حظراً كاملاً للتجول على مخيم جنين ومنع الدخول والخروج منه.

 

وأقدمت جرافات الاحتلال على تجريف وتدمير شارع حيفا الواصل بين القرى الغربية ومدينة جنين، ما يعني صعوبة الدخول والخروج منه، بينما يضطر أهالي المخيم الذين يجبرون على النزوح لسلوك هذا الشارع من أجل الوصول للقرى الغربية.

 

كما قطع الاحتلال التيار الكهربائي عن كامل أحياء المخيم وأجزاء من مدينة جنين، ما أدى لانقطاعها في مستشفيي ابن سينا وجنين الحكومي، كما منع الاحتلال إدخال الوقود المشغل لمولدات الكهرباء في أقسام المستشفيات.

 

وأجبرت قوات الاحتلال معظم أهالي المخيم على النزوح خارجه بالقوة، وبدأت بهدم منازل على أطرافه حيث هدمت جرافات الاحتلال منزل يزن حنون في الطرف الغربي للمخيم، إضافة إلى إحراق أكثر من 5 منازل في شارع مهيوب وطلعة الغبز وخلف مسجد الأسير، فيما أعاق الاحتلال عمل طواقم الدفاع المدني في الوصول إلى المنازل المحترقة لإخمادها.

 

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من شارع نابلس، وأحياء من المخيم، كما أخضعت عددا من المواطنين للتحقيق الميداني، ونصبت قناصتها على البنايات العالية المطلة على المخيم بعد إحكام السيطرة عليه وعزلة عن بقية المدينة.

 

وتستمر طائرات الكواد كابتر المسيرة والمزودة بمكبرات الصوت التحليق في سماء المخيم، والمناداة على المواطنين، وإلقاء منشورات تهديدية، في وقت تشن فيه قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة.

 

وكانت جرافات الاحتلال دمرت الشارع الرئيسي لمستشفى جنين الحكومي، وأغلقت مداخله بالسواتر الترابية ما جعل نقل الجرحى والمرضى اليه شبه مستحيل، كما طوقت محيط مستشفيي الرازي وابن سينا.

 

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزاتها المترافقة مع جرافات من نوع D10 بالمجنزرة إلى المدينة وتمركزت في شارع حيفا.