مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر

حزب الله يهدد..جيش الاحتلال يرفض الانسحاب من جنوب لبنان

قبل ثلاثة أيام من انتهاء وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله ، يجتمع المجلس الوزاري السياسي الأمني مساء اليوم (الخميس) لبحث مسألة ما إذا كان الجيش الإسرائيلي سيكمل انسحابه من الأراضي اللبنانية يوم الأحد القادم أو إبقاء قواته في هذه المنطقة.

 

وأصدر "حزب الله" بيانا، أشار الى "إن فترة الـ 60 يوما لانسحاب العدو الصهيوني من الأراضي اللبنانية بشكل نهائي شارفت على الانتهاء، وهذا ما يحتم عليه تنفيذا كاملا وشاملا وفقا لما ورد في اتفاق وقف إطلاق النار".

 

ولفت الى "ان بعض التسريبات التي تتحدث عن تأجيل العدو لانسحابه والبقاء مدة أطول في لبنان، تستدعي من الجميع وعلى رأسهم السلطة السياسية في لبنان بالضغط على الدول الراعية للاتفاق، إلى التحرك بفعالية ومواكبة الأيام الأخيرة للمهلة بما يضمن تنفيذ الانسحاب الكامل وانتشار الجيش اللبناني حتى آخر شبر من الأراضي اللبنانية وعودة الأهالي إلى قراهم سريعا، وعدم افساح المجال أمام أية ذرائع أو حجج لإطالة أمد الاحتلال".

وأكد الحزب "إن أي تجاوز لمهلة الـ 60 يوما يعتبر تجاوزا فاضحا للإتفاق وإمعانا في التعدي على السيادة اللبنانية ودخول الاحتلال فصلا جديدا يستوجب التعاطي معه من قبل الدولة بكل الوسائل والأساليب التي كفلتها المواثيق الدولية بفصولها كافة لاستعادة الأرض وانتزاعها من براثن الاحتلال".

اضاف :"إننا في الوقت الذي سنتابع فيه تطورات الوضع الذي من المفترض أن يتوج في الأيام القادمة بالانسحاب التام، لن يكون مقبولا أي اخلال بالاتفاق والتعهدات، وأي محاولة للتفلت منها تحت عناوين واهية، وندعو إلى الالتزام الصارم الذي لا يقبل أية تنازلات".

 

 

وقدمت إسرائيل طلب تمديد إلى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وستستمر المحادثات حول هذا الموضوع حتى اللحظة الأخيرة.

 

وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة يديعوت احرنوت: "التقييم هو أن إسرائيل لن تنسحب من كل جنوب لبنان، وعلى أي حال - إذا بقينا، فسيكون ذلك بالتنسيق مع إدارة ترامب"