انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية

مصطفى يؤكد أهمية العمل على استعادة الخدمات الأساسية في غزة

الحرية- أكد رئيس الوزراء محمد مصطفى، أهمية العمل على التعافي المبكر واستعادة الخدمات الأساسية في قطاع غزة، إلى جانب الجهد الإغاثي والإنساني، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية لإدخال ما أمكن من احتياجات إلى القطاع.

جاء ذلك خلال لقائه المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في فلسطين مهند هادي، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، بحضور وزير الصحة ماجد أبو رمضان، ووزيرة التنمية الاجتماعية سماح حمد، ووزير الحكم المحلي سامي حجاوي.

وأطلع رئيس الوزراء، المنسق الأممي على خطة الحكومة للإغاثة والإنعاش المُبكر والاستجابة الطارئة لقطاع غزة التي أعدتها قبل عدة أشهر، والتحديثات التي يجري العمل عليها بعد توقف العدوان، وتحديد أولويات العمل خلال الأشهر الستة المقبلة، والعمل على إنشاء الهيئة المستقلة لإعادة إعمار غزة، والتحضير لعقد مؤتمر دولي للمانحين لإعادة الإعمار بالتنسيق مع الدول المانحة والمؤسسات الدولية ذات الصلة.

وشدد على أهمية تنسيق العمل والجهود المشتركة بين المؤسسات الأممية وغرفة العمليات الحكومية الطارئة لقطاع غزة، بهدف تسريع تنفيذ خطط الإغاثة والتعافي المبكر في القطاع، والعمل مع وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الهلال الأحمر والمؤسسات الإغاثية الدولية على توزيع المساعدات في القطاع.

من جانبه، استعرض المنسق الأممي الجهود المبذولة من أجل إدخال 600 شاحنة مساعدات يوميا ومن ضمنها وقود إلى قطاع غزة، وتنسيق توزيعها مع مؤسسات دولة فلسطين في مناطق القطاع كافة، والعمل على تأمين خيام ومساكن إيواء مؤقتة للنازحين، مؤكدا التعاون والتنسيق الكامل للمؤسسات الأممية مع مؤسسات دولة فلسطين في جهود الإغاثة والتعافي المبكر وإعادة الإعمار في القطاع.