الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية

نتنياهو يشكر ترامب على دوره في إتمام الاتفاق مع حماس

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، عن شكره للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على مساعدته في إتمام اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة "حماس".

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما، وفق بيان لمكتب نتنياهو.

وبحسب البيان: "شكر نتنياهو ترامب على مساعدته في الدفع نحو إطلاق سراح المختطفين (الأسرى الإسرائيليين بغزة)".

وأكد نتنياهو أنه "ملتزم بإعادة جميع المختطفين بأي وسيلة".

وقال البيان: "من المقرر أن يعقد نتنياهو اجتماعا مع ترامب قريبا في واشنطن لمناقشة هذه القضية وقضايا مهمة أخرى".

وتابع البيان: "تحدث نتنياهو بعد ذلك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وشكره أيضا على مساعدته في دفع الاتفاق" نحو إطلاق الأسرى الإسرائيليين.

ومساء الأربعاء، أعلن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، في مؤتمر صحفي بالدوحة، نجاح الوسطاء في التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والعودة للهدوء المستدام وصولا لوقف دائم لإطلاق النار بغزة وانسحاب إسرائيلي من قطاع غزة، لافتا إلى أن الاتفاق سيبدأ تنفيذه الأحد المقبل.

ووفق ما أعلنه بن عبد الرحمن، يتكون اتفاق وقف إطلاق النار بغزة من 3 مراحل، تنطلق الأولى منه ومدتها 42 يوما، الأحد المقبل، وتتضمن الإفراج عن 33 محتجزا إسرائيليا مقابل عدد (لم يعلن على الفور) من الأسرى الفلسطينيين.

وتحتجز تل أبيب في سجونها أكثر من 10 آلاف و300 فلسطيني، فيما تقدر وجود 98 أسير إسرائيلي بقطاع غزة، في حين أعلنت "حماس" مقتل عشرات من الأسرى لديها في غارات عشوائية إسرائيلية.

أما المرحلتان الثانية والثالثة من الاتفاق، فيتم الاتفاق على تفاصليها في وقت لاحق.

وستعمل قطر ومصر والولايات المتحدة على ضمان تنفيذ الاتفاق، حيث ستكون هناك آليات لمتابعة تنفيذه وأي خروق قد تحدث.

يأتي التوصل للاتفاق في اليوم 467 من حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع التي بدأت في 7 أكتوبر 2023، وخلفت بدعم أمريكي نحو 157 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

ولأشهر طويلة عرقل نتنياهو التوصل إلى هذا الاتفاق، بسبب طرحه شروطا جديدة أو تراجعه عن تفاهمات سابقة، في وقت تواصل فيه إسرائيل دون هوادة حرب الإبادة الجماعية على غزة.

وشهدت المفاوضات الراهنة حول الاتفاق تقدما ملحوظا إثر ضغوط شديدة مارسها ستيف ويتكوف، مبعوث الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب للشرق الأوسط، على نتنياهو خلال اجتماع وُصف بـ"المتوتر" بينهما السبت الماضي.