نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق

وزير الأوقاف يوقع مع وزير الحج السعودي بروتوكول الحج لموسم 1446-2025

وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمد مصطفى نجم، اليوم السبت، مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة، بروتوكول الحج لموسم 1446هـ-2025.

ويشمل البروتوكول، الذي تم توقيعه في المملكة العربية السعودية، جميع الترتيبات والتعليمات المنظمة لحج هذا العام، بهدف تسهيل عمل البعثة الفلسطينية وضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج، لا سيما فيما يتعلق بالمشاعر المقدسة، والمناسك، وترتيبات الاستقبال والإقامة في منى وعرفة.

وخلال التوقيع، نقل الوزير نجم تحيات القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد مصطفى، إلى القيادة السعودية، معبرا عن الشكر والتقدير للخدمات المتميزة التي تقدمها وزارة الحج السعودية لحجاج فلسطين، وللامتيازات الخاصة التي تتمتع بها البعثة الفلسطينية.

وأكد نجم عمق العلاقات الأخوية بين فلسطين والمملكة العربية السعودية، مشددا على حرص وزارة الأوقاف الفلسطينية على تقديم أفضل الخدمات لحجاج فلسطين، والبدء المبكر في التحضيرات لضمان موسم حج ناجح وسلس.

من جانبه، أشاد الوزير الربيعة بجهود البعثة الفلسطينية واستعداداتها المتميزة لخدمة الحجاج الفلسطينيين، وأثنى على جودة خدمات السكن المقدمة التي تضمن راحة الحجاج، مؤكدا أهمية التنسيق المستمر لضمان موسم حج ناجح وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة.

كما قدم الوزير الربيعة شرحا مفصلا حول الأنظمة والتعليمات الجديدة التي سيتم تطبيقها خلال الموسم المقبل، مشددا على أهمية التوجيهات الملكية السامية بخدمة حجاج بيت الله الحرام لتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

ورافق الوزير نجم في زيارته، وفد من وزارة الأوقاف ضم وكيل الوزارة حسام أبو الرب، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية لقمان الحلو، ومدير عام الحج للمحافظات الجنوبية محمد سلامة، وعضو لجنة الحج زايد الحسنات.