إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة نعيم قاسم: اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"اسرائيل" سقطة مريعة وخطيئة كبرى سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس قتلى وعشرات الجرحى في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا مصادر فلسطينية: شروط إسرائيلية جديدة قبل الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا

وسائل إعلام إسرائيلية: نائب رئيس أركان جيش الاحتلال يطلب إنهاء خدمته

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن نائب رئيس أركان جيش الاحتلال أمير برعام طلب إنهاء مهامه بنهاية فبراير 2025، بعد تمديد منصبه 6 أشهر، بناءً على طلب رئيس الأركان هرتسي هاليفي، نظرًا للحرب.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الحديث عن إنهاء نائب رئيس الأركان عمله بدأ في سبتمبر الماضي، موضحة أن قيادة الجيش نفت جميع التقارير الواردة بشأن طلب برعام استقالته من منصبه في الأشهر المقبلة.

وأكدت "معاريف" أن استقالة نائب رئيس الأركان ظهر بها بعض الانتقاد الضمني، إذ قال: " في الوضع الحالي، يمكنني المساهمة كنائب محدود لرئيس الأركان، ولا أنوي العمل كنائب لرئيس الأركان لفترة مزدوجة".

وذكرت أن استقالته أظهرت أيضًا أنه طلب إنهاء منصب نائب رئيس الأركان وليس التقاعد من الجيش.

ونوهت "معاريف" إلى أن قيادة الجيش طلبت من "برعام" قبل أشهر تمديد فترة ولايته ستة أشهر، وتم الاتفاق على أن يستمر في منصبه حتى فبراير من العام الحالي.

يذكر أن "برعام" شارك في تأسيس فرقة داود (الفرقة الشرقية) وعمل أيضًا مع لجنة ناجل لتحديد ميزانية الدفاع وبناء قوة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو أحد أقدم الضباط وأكثرهم خبرة في جيش الاحتلال

خدم "برعام" كقائد للقيادة الشمالية قبل تعيينه نائبًا لرئيس الأركان في أكتوبر 2022، وهو المنصب الذي شغله خلال أحداث 7 أكتوبر ومستمر فيه إلى الآن.

وفي رسالة إلى رئيس الأركان هرتسي هاليفي، كتب "برعام": "منذ عدة أشهر، بناءً على طلبك وبالتنسيق مع وزير الدفاع، مددت منصبي مدة ستة أشهر أخرى (حتى فبراير 2025) لأنني اعتقدت أنه من المناسب والصحيح الاستجابة للطلب بسبب اشتداد الحرب ورغم أن مدة ولاية نائب رئيس الأركان تقليديًا هي عامين فقط".