الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر الطقس: أجواء حارة في جميع المناطق الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله المنتخب المصري يتأهل رسمياً إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026 مونديال 2026: السعودية تودع من الدور الأول وتأهل تاريخي للرأس الأخضر إيران تنفي تضرر ميناء سيريك بعد ضربات أمريكية قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس إيران تؤكد: الضربات الأميركية الأخيرة انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال غرب رام الله 920 قتيلا وأكثر من 50 ألف مفقود في زلزال فنزويلا وفاة مواطن بحادث سير في جنين شهيدان بينهم طفلة و7 اصابات بغارة على خان يونس عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية هيئة بحرية: ناقلة تبلغ عن تعرضها لاستهداف بمقذوف مجهول في مضيق هرمز الاحتلال يُفرج عن طفلين مقدسيين بعد التحقيق معهما

الأمم المتحدة: شمال غزة لا يتلقى أي طعام منذ أكثر من 50 يوما

كشف برنامج الغذاء العالمي، اليوم الخميس، أن شمال قطاع غزة لم يصل إليه أي طعام تقريبًا منذ أكثر من 50 يومًا.

وقال أنطوان رينارد، مدير برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إن مستويات الجوع والدمار والخراب في قطاع غزة أسوأ من أي وقت مضى.

وأشار رينارد في مقطع فيديو نشر على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" إلى أن "الناس لم تعد قادرة على التكيف. بالكاد يصل أي طعام، بينما الأسواق فارغة".

وأوضح رينارد: "في نوفمبر، تلقى حوالي 815 ألف شخص مساعدات غذائية من برنامج الأغذية العالمي، أي ما يقرب من نصف أولئك الذين يعتمدون عليه للبقاء على قيد الحياة".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية بسبب نقص كل مقومات الحياة البشرية للسكان المحاصرين بالقطاع منذ 14 شهرًا.